شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع الكهرباء يرفع أسعار الدواجن 20 % بالسوق المحلي

انقطاع الكهرباء يرفع أسعار الدواجن 20 % بالسوق المحلي
صرح عبد العزيز السيد؛ رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن هناك ارتفاعًا في أسعار الدواجن بلغت...

صرح عبد العزيز السيد؛ رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن هناك ارتفاعًا في أسعار الدواجن بلغت نسبته 20% في السوق المحلي، وذلك بسبب نفوق الدواجن الناتج تكرار انقطاع التيار الكهربائي؛ حيث يبلغ نسبة الزيادات في سعر الكيلو بمتوسط 3 جنيهات.

 

 وأوضح "السيد" في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تتعافى أسواق الدواجن في غضون الـ 10 أيام القادمة، بعد دخول دورات إنتاجية جديدة، لافتًا إلى أن سعر بيع الدواجن الحية ارتفع من 16 إلى 18 جنيهًا، كما ارتفع سعر المدبوح من 18 إلى 21.5 جنيهًا، إضافة إلى سعر الدواجن البلدي الحية 24 جنيهًا.

 

 كما أشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، إلى أن أسعار البيض ارتفعت من 19 إلى 21 جنيهًا للأبيض، إضافة إلى 23 جنيه للأبيض، بسبب ضعف الدورات الإنتاجية.

 

وكان السيد قد أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أنه في حالة تراجع أسعار الأعلاف لاقل من 4 آلاف جنيهًا، من الممكن أن تدعم من منع رفع الدواجن في فصل الشتاء تعويضًا عن ارتفاع أسعار السولار.

 

وكانت أسعار الأعلاف قد ارتفعت بعد قرار حكومة الانقلاب رفع أسعار الطاقة، ما أدى لرفع أسعار النقل، وبالتالي رفع أسعار السلع.

 

وتمر مصر بأسوأ أزمة كهرباء منذ الانقلاب العسكري يوليو2013 وتصل ساعات انقطاعها إلى 6 ساعات يوميًا ببعض المحافظات، ويأتي هذا بسبب عجز حكومة الانقلاب عن توفير الغاز الكافي للمحطات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023