شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة بريطانية: الغاز يوحد مصر وإسرائيل والأردن ضد “حماس”

صحيفة بريطانية: الغاز يوحد مصر وإسرائيل والأردن ضد “حماس”
أكدت صحيفة "ذا جويش كرونيكل" اليهودية البريطانية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تنظر إلى صفقات الغاز...
أكدت صحيفة "ذا جويش كرونيكل" اليهودية البريطانية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تنظر إلى صفقات الغاز الطبيعي مع مصر والأردن على أنها امتداد للتنسيق الوثيق مع القاهرة طوال فترة الصراع في قطاع غزة، وضغط مشترك على حركة حماس، للموافقة على وقف إطلاق النار دون تلقي أي تنازلات من جانب تل أبيب.
 
 
وأشارت الصحيفة -في تقرير نشر على  موقع مصر العربية- اليوم أن الأشهر اﻷخيرة الماضية أثبتت قوة التحالف المصري – الإسرائيلي، قائلة إن القادة المصريين والإسرائيليين قاوموا بصورة مشتركة الضغوط الأمريكية لإبداء مزيد من المرونة تجاه حماس والسماح لدولة قطر  التي ترعى حماس، بلعب دور في المحادثات بشأن غزة، مضيفة أن صفقة الغاز الجديدة تبشر بأن تنضم الأردن لهذا التحالف، على حد زعم الصحيفة.
 
 
وذكرت الصحيفة أن الأردن أصبحت ثالث دولة تنضم لتحالف الطاقة مع مصر وإسرائيل، إذ يتم إسالة الغاز الإسرائيلي بالفعل، وقد يجذب خط الأنابيب الجديد – الذي يربط الأردن في شراكة طويلة الأمد – حلفاء إقليميين جدد مثل الأكراد وتركيا.
 
 
وكانت دولة الاحتلال الاسرائيلي  والأردن وقعتا مؤخرًا مذكرة تفاهم لتزويد الأردن بـ45 مليار متر مكعب من الغاز من حقل ليفياثان الإسرائيلي الذي تُقدر طاقته الاستيعابية بـ2 تريليون متر مكعب من الغاز على مدار 15 عامًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023