شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: للدول العربية دورٌ قيادي في مكافحة “داعش”

كيري: للدول العربية دورٌ قيادي في مكافحة “داعش”
قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، إن التحالف الدولي الجاري تشكيله ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، "لن...

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، إن التحالف الدولي الجاري تشكيله ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، "لن يرسل قوات برية إلى العراق أو سوريا"، مؤكدًا أن الدول العربية سيكون لها "دور قيادي وأساسي في مكافحة هذا التنظيم".

بحسب الأناضول، جاء ذلك في مؤتمر صحفي، رفقة وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، عقب اجتماع اقليمي حول "الإرهاب" في مدينة جدة، غربي السعودية.

وأوضح "كيري" أن خطة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لمواجهة "الدولة الإسلامية"، "لا تتحدث عن نشر أي دولة قوات برية في العراق أو سوريا".

وأضاف "كيري" أن الدول العربية لها "دور أساسي وقيادي في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية"، متابعًا "سأواصل اللقاءات في المنطقة لبحث جهود مواجهة التنظيم".

وردًا على رفض روسيا التدخل العسكري ضد الجماعات الإرهابية دون موافقة أممية، قال كيري "العراق طلب مساعدتنا والقانون الدولي يمنحنا حق إغاثة الدول الذي تتعرض لغزو وتطلب المساعدة".

بدوره، قال سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودية، إنه "لابد من تحرك لمحاربة الفكر الضال الذي يؤدي إلى الإرهاب"، مضيفًا أن "إهمال ظاهرة الإرهاب سيؤدى إلى انتشارها فى أوروبا وأمريكا".

وقال "الفيصل" أيضًا، إن اجتماع جدة "حرص على التعامل مع ظاهرة الإرهاب من منظور شامل يمتد إلى مكافحة الإرهاب في سوريا وليبيا واليمن".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023