شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النواب الليبي” يستدعي سفراءه في 4 دول

“النواب الليبي” يستدعي سفراءه  في 4 دول
قال محمد آدم، النائب بمجلس النواب الليبي الذي يعقد جلساته في مدينة طبرق، شرقي ليبيا، إن المجلس استدعى سفراء  بلاده في 4 دول...

قال محمد آدم، النائب بمجلس النواب الليبي الذي يعقد جلساته في مدينة طبرق، شرقي ليبيا، إن المجلس استدعى سفراء  بلاده في 4 دول للمساءلة بشأن اعترافهم بالحكومة التي شكلها عمر الحاسي بتكليف من المؤتمر الوطني بطرابلس.

ونقلًا عن "الأناضول"، أضاف "آدم" في تصريحات، اليوم الخميس، أن "مجلس النواب وجه استدعاء لسفراء ليبيا في دول روسيا البيضاء وصربيا والكويت والسودان أمس للمثول أمامه في جلسة مساءلة بعد اعترافهم بحكومة الإنقاذ الوطني التي شكلها عمر الحاسي بتكليف من المؤتمر الوطني بطرابلس"، كاشفًا أن قرارًا آخر بالإقالة سيصدر قريبًا بحق سفيري ليبيا لدى كل من تركيا والأردن.

وكان محمد الغيزاني سفير ليبيا بالأردن أدى اليمين القانونية أمام المؤتمر الوطني العام كوزير لخارجية حكومة الحاسي، قبل أيام، فيما رفض عبد الرزاق المختار السفير لدى تركيا المثول أمام مجلس النواب إثر رسالة استدعاء وجهت له قبل أسبوع.

وكان مجلس النواب وحكومة عبدالله الثني أصدرتا، السبت الماضي، بيانًا حذرت فيه من التعامل مع حكومة الإنقاذ الوطني التي يترأسها عمر الحاسي وهو نفس اليوم الذي أدت فيه حكومة الحاسي اليمين القانونية أمام المؤتمر الوطني بطرابلس.

وتعهد مجلس النواب والحكومة في بيانهما بملاحقة من يتعامل مع حكومة الحاسي "قانونيًا وقضائيًا".

وافتتح مجلس النواب الليبي المنتخب أولى جلساته في 4 أغسطس الماضي بمدينة طبرق بحضور 158 نائبًا من أصل 188 حيث يتكون مجلس النواب الليبي الجديد من 200 نائب، لكن انتخابات 25 يونيو الماضي لم تحسم سوى 188 نائباً، حيث حالت الأوضاع الأمنية المتردية دون إتمام الانتخابات في عدد من المدن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023