شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإدارة المعينة تفسد مدارس الإخوان ببني سويف

الإدارة المعينة  تفسد مدارس الإخوان ببني سويف
أثارت سياسات إدارة مدارس الدعوة الاسلامية، المعينة من قبل حكومة الانقلاب، ارتياب أولياء الأمور، والمراقبين للعملية...

أثارت سياسات إدارة مدارس الدعوة الاسلامية، المعينة من قبل حكومة الانقلاب، ارتياب أولياء الأمور، والمراقبين للعملية التعليمية داخل المحافظة، وسط شكوكٍ من الأهالي بتورط الانقلاب في محاولاتٍ جاهدة، بغية تدمير المنظومة التعليمية داخل تلك المدارس.

 

وأشار مصدرٌ موثوق من داخل الجمعية، قيام "وفاء.م"، المدير التنفيذي لمجمع مدارس الدعوة ببندر بني سويف، بصرف مبالغ مالية تحت بند الصيانة منذ عدة أشهر، وتكفلت بشراء الخامات، التي لم يتم شرائها إلى الآن، ولتترك المدارس في حالة فوضي عارمة.

 

وأضاف المصدر أن قرار تعيين مباشر، قد صدر بخصوص نجل أحد أفراد اللجنة المعينة من الوزارة، ويدعي "يسري"، للإشراف على المدارس، حيث نص القرار على تعيين نجل المذكور بمدرسة الدعوة للغات، بدون اجتياز أية مسابقاتٍ بسبب الواسطة والمحسوبية.

 

كما قامت المديرة المعينة بالتفاوض على شراء كتاب لغة إنجليزية إضافي، وإلغاء الكتاب القديم، دون إبداء أية أسبابٍ لأولياء الأمور، حيث قامت بالتعاقد مع عدد من الموردين، ولم يتم توريد أي كتب حتى الآن.

 

وفي ذات السياق، لم تسلم مدارس الأقاليم التابعة للجمعية من الفساد الإداري، حيث تم إحالة المدير التنفيذي بمدرسة الدعوة الإسلامية، بـ"الفشن"، جنوب بني سويف، للتحقيق أكثر من مرة، قبل أن يتم تكليفه بإدارة المدرسة بسبب فساده وسوء خلقه.

 

وأشار المصدر إلى أن مدير مدرسة "الفشن" قام فور تسلمه المدرسة، بالتصرف في عدد من أثاث المدرسة ومحتوياتها؛ بحجة عدم ضروريتها، فضلاً عن قيامه بقطع الأشجار التي امتلأ بها فناء المدرسة، وقام ببيعها لحسابه الخاص.

 

وجديرٌ بالذكر، أن المدرسة تابعة لجمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف، والتي أسسها المرحوم "حسن جوده"، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، منذ أكثر من 30 سنة، وتعد من أضخم الجمعيات الخيرية داخل مصر، وتضم مدارس، ومستوصفات خيرية، ومستشفيات منتشرة في جميع مراكز المحافظة، حيث كان أبناء مدرسة الدعوة يتصدرون ترتيب أوائل المحافظة في جميع المراحل التعليمية.




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023