شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“باريس” تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول العراق

“باريس” تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول العراق
تستضيف العاصمة الفرنسية، باريس، في 25 سبتمبر الجاري، مؤتمرًا دوليًا حول "السلام والأمن في...

تستضيف العاصمة الفرنسية، باريس، في 25 سبتمبر الجاري، مؤتمرًا دوليًا حول "السلام والأمن في العراق"، الذي يواجه تهديد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، حسب ما أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، الذي سيزور العراق الجمعة.

 

وأعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيانٍ لها أن المؤتمر سيضم الشركاء الدوليين، والإقليميين، الملتزمون بهذا الهدف، ويساهمون في تحقيقه، وسيفتتحه الرئيس "فرنسوا أولاند"، والرئيس العراقي، فؤاد معصوم، بشكلٍ مشترك.

 

وأوضحت الرئاسة أن رئيس الجمهورية سيقوم بزيارةٍ للعراق في الـ12 عشر من سبتمبر، تمهيدًا لهذا المؤتمر، حيث سيؤكد للسلطات العراقية دعم فرنسا للتصدي بفاعلية لمقاتلي "داعش"، وحماية السكان المدنيين، وإعادة إرساء دولة القانون على كل التراب الوطني.

 

وبحسب وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، فإن هذا المؤتمر سيسمح باتخاذ سلسلة من الإجراءات في مجال الاستخبارات، وفي المجال العسكري، فضلاً عن اتخاذ تدابير لـ"تجفيف موارد" تنظيم الدولة الاسلامية.

 

وكان "أولاند" قد جعل من تشكيل الحكومة العراقية شرطًا مسبقًا لعقد مؤتمر دولي حول العراق، ونالت الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة "حيدر العبادي"، الإثنين، ثقة البرلمان، لكن الحقيبتين الأمنيتين الرئيسيتين، وهما الداخلية والدفاع، مازالتا من دون وزير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023