شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نساء ضد الانقلاب” تثمن التحضير لثورة الغلابة وتؤكد مشاركتها

“نساء ضد الانقلاب” تثمن التحضير لثورة الغلابة وتؤكد مشاركتها
أكدت حركة نساء ضد الانقلاب أن "مشاركة المرأة المصرية في انتفاضة الغلابة؛ هي مشاركة من أكبر جزء يعاني في...

أكدت حركة نساء ضد الانقلاب أن "مشاركة المرأة المصرية في انتفاضة الغلابة؛ هي مشاركة من أكبر جزء يعاني في الأسرة المصرية، أمّا أو زوجة أو أرملة أو فتاه تترقب زوجًا يكافح ليجد قوت يومه وعماد زواجه".

 

وقالت الحركة في بيان لها اليوم: "ولكن مع شعارات السيسي: "مفيش" .. "مش قادر أديك" ينتشر في مصر الغضب خاصة مع دمويته التي ساهمت في زيادة الفقر فلا بركة في مجتمع ينام وعشرات الملايين من الأسر تصحو من الجوع والهم بعد رفع الدعم وغلاء الأسعار أو الوجع من فقد الأحرار والشرفاء في القبور والسجون".

 

وثمنت الحركة ‫كل جهود التحضير للانتفاضة داعية المصرية للمشاركة في حراك اليوم، مطالبة "النساء والفتيات أيضا إلى الإبداع في كسب الأسر المتضررة خلال الفترة المقبلة إلى الاصطفاف حول الحراك الثوري المتصاعد لاسترداد ثورة 25 يناير واستعادة الشرعية والقصاص من عصابة الانقلاب ".

 

وأضافت الحركة في بيانها أن "المرأة المصرية ذاقت ويلات صعبة في تاريخ مصر الحديث، انتهكت فيها عصابة الانقلاب_العسكري كافة حقوقها وكرامتها بل وعرضها، ليلاحق العار والغضب والثأر حكم العسكر، وتوسعت الكارثة لتضرب المرأة المصرية في قوت يومها وطعام أولادها وكدّ زوجها، خاصة وأن المرأة المعيلة في مصر نسبتها في تقدم كبير".

 

وأوضح بينان الحركة أن "الثورة ما قامت إلا لتكرّس العدالة الاجتماعية التي أصبحت ضربًا من الخيال بسياسات حكم العسكر؛ الذي ينتهج سياسة ذبح الفقير وزيادة إفقاره، وإن نضال الثائرات المتواصل سيكون ضربة قوية للسيسي والانقلابيين تقضّ مضاجعهم و تؤرق نومهم بإذن الله".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023