شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي لحقوق الإنسان يشكل لجنة لمتابعة المضربين عن الطعام

القومي لحقوق الإنسان يشكل لجنة لمتابعة المضربين عن الطعام
  أعرب المجلس القومى لحقوق الإنسان المساند لسلطات الانقلاب حرصه على سلامة الطلاب السبعة؛...
 
أعرب المجلس القومى لحقوق الإنسان المساند لسلطات الانقلاب حرصه على سلامة الطلاب السبعة؛ المعتصمين بمقر المجلس بالقاهرة، والمطالبين بإلغاء قانون التظاهر، والمتضامنين مع المعتقلين المضربين عن الطعام داخل سجون الانقلاب.
 
وذكر بيان للمجلس -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن اللجنة التنفيذية للمجلس عقدت اجتماعًا أمس تابعت خلاله تطورات اعتصام الطلاب وإضرابهم عن الطعام، وأنها "قامت مع المسئولين بالمجلس القومى لحقوق الإنسان بتقديم النصح للمعتصمين وإبلاغهم بحقهم فى التعبير عن مطالبهم ولكن بالشكل القانوني، مع مراعاة الأوضاع التي يمر بها المجتمع وإطلاعهم على جهود المجلس التي قام بها من أجل تعديل قانون التظاهر".
 
وأكد البيان، أن المجلس قد قرر تشكيل لجنة لمتابعة الاعتصام برئاسة عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس وعضوية كل من ناصر أمين وكمال عباس وراجية عمران، وقد بدأت اللجنة عملها بعقد جلسة استماع مع المعتصمين مساء أمس.
 
وأشار البيان، إلى أن الطلاب المعتصمين وفدوا إلى المجلس أول أمس؛ لتقديم شكاواهم حول قانون التظاهر ومطالبتهم بإلغائه، وإسقاط الآثار التى وقعت طبقا له، والافراج عن معتقلي قانون التظاهر، والتضامن مع المضربين عن الطعام داخل سجون الانقلاب، ثم قرروا الاعتصام بمقر المجلس والإضراب عن الطعام.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023