شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل تعلن تضامنها مع المعتقلين وتدعوهم للانضمام للإضراب

6 أبريل تعلن تضامنها مع المعتقلين وتدعوهم للانضمام للإضراب
أعلن حركة شباب 6 أبريل تضامنهم الكامل مع كافة المعتقلين السياسيين المحتجزين في السجون والأقسام و...

أعلن حركة شباب 6 أبريل تضامنهم الكامل مع كافة المعتقلين السياسيين المحتجزين في السجون والأقسام و المعسكرات الأمنية في معركتهم، التي قرروا أن يخوضوها بالإضراب المفتوح عن الطعام، كما تدعو الحركة المعتقلين إلى الصمود و عدم الاستسلام للضغوط التي يتعرضون لها لفك الإضراب.

ويُحمل شباب 6 أبريل النظام الحاكم المسئولية الكاملة عن حياة المُضربين عن الطعام سواء داخل السجون أو خارجها.

ودعت الحركة -في بيان لهم اليوم الاثنين- جميع المحتجزين فى قضايا سياسية فى كل سجون مصر للانضمام للإضراب وتوثيقه وتوسيع رقعته ليشمل عشرات الآلاف فى سجون الظلم، كما دعت كل من فى خارج السجون للإضراب التضامني المُُسجل مع المعتقلين ودعم الإضراب بكل شكل ممكن.

وقالت الحركة: "مر أربعة عشر شهرًا على الموجة الثورية الأخيرة التي طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة. الموجة التي طوّعها النظام الذي لم يسقط ليعيد عقارب الساعة خمسون عامًا للوراء".
 

وأضاف بيان 6 أبريل : "أعاد النظام سيطرته الستينية على كل مؤسسات الدولة وطوّعها لكي يستقر له الحكم . انتشر أتباعه فى كل المؤسسات والهيئات والوزارات والشركات الحكومية والخاصة فى إعادة إحياء للتنظيم الطليعي بشكل عصري ، قتل الحياة السياسية وعادت الأحزاب كيانات كرتونية تابعة للنظام مرة أخرى لاستكمال المشهد".

وتابعت: انتشرت الدبابات والقوات فى الشوارع موجهة مدافعها لوجوه المصريين وعادت الحلول الأمنية لتبطش وتقتل وتعتقل وتعذب وتطارد المعارضين بلا تمييز وبلا حساب أو ردع بل بوعود بعدم الملاحقة القانونية بعد أن باتت منظومة العدالة تحت السيطرة شبه الكاملة وتم ترويض الإعلام بكافة أشكاله لخدمة النظام فى عهد الصوت والرأي الواحد الذي لا يقبل معارضة ولا يسمح بانتقاد .
 

وأردف البيان: "أربعة ألاف قتيل وعشرون ألف مصاب وأكثر من أربعون ألف معتقل لمجرد معارضتهم لإهدار دماء المصريين بصرف النظر عن انتمائهم ولدفاعهم عن حقوق الإنسان التي انهارت وعادت للعصور السوداء ولمطالبتهم بالعودة للمسار الديمقراطي واستعادة مكتسبات الثورة التي أهدرها النظام".

واستطردت الحركة: دخل المئات من المعتقلين على خلفية معارضة النظام القائم فى إضراب عن الطعام داخل سجون الظلم وانتشر الإضراب فى معظم السجون فى أنحاء الجمهورية ودخل مئات آخرين في إضراب تضامني من خارج السجون حتى الإفراج عنهم .6 أبريل تعلن تضامنها مع المعتقلين وتدعوهم للانضمام للإضراب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023