شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي ينفي منح 1600كم من سيناء لعباس

السيسي ينفي منح 1600كم من سيناء لعباس
نفى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ما تردد عن الموافقة على منح جزء من أرض سيناء لمحمود عباس الرئيس الفلسطيني لإقامة دولة...

نفى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ما تردد عن الموافقة على منح جزء من أرض سيناء لمحمود عباس الرئيس الفلسطيني لإقامة دولة فلسطينية عليها .

 

وأكد االسيسى، فى كلمة له اليوم الاثنين أمام الاحتفال بعيد المعلم, " أن أحدا لا يملك أن يفعل ذلك ". وخاطب السيسي المعلمين قائلا “لو حصنتم عقول أولادنا وبناتنا فلن احتاج أن أنفي ذلك” , مؤكدا أن استهداف الوطن من الداخل والخارج قضية لن تنتهي والممانعة والمواجهة لا تكون فقط من جانب الجيش والشرطة وإنما أيضا من جانب الشعب الواعي المدرك لحقائق الأمور.

 

كان مصدر دبلوماسى مسؤول نفى صحة ما أذاعه التليفزيون الصهيونى حول اقتراح مصرى بإقامة دولة فلسطينية فى غزة وقسم من سيناء.

 

وأكد المصدر، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة، مطالبا وسائل الإعلام بضرورة توخي الدقة والحذر قبل نشر هذه الأنباء.

 

جاء ذلك ردا على ما أذاعته القناة السابعة بالتليفزيون الصهيونى بأن السيسي اقترح على الرئيس الفلسطيني أبو مازن خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وقسم من سيناء وإقامة حكم ذاتي في الضفة الغربية بحيث تقوم مصر بمنح الفلسطينيين منطقة في سيناء مساحتها 1600 كيلومتر مربع محاذية لقطاع غزة بما يجعل حجم القطاع 5 أضعاف حجمه الحالي من أجل إقامة دولة فلسطينية فيها تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023