شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: تعيين نجلة شقيق السيسي بالنيابة فضيحة كبرى

نشطاء: تعيين نجلة شقيق السيسي بالنيابة فضيحة كبرى
أثار قرار تعيين نجلة شقيق السيسي في النيابة الإدارية بعد القرار الذي أصدره قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بتعيين دفعة...

أثار قرار تعيين نجلة شقيق السيسي في النيابة الإدارية بعد القرار الذي أصدره قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بتعيين دفعة جديدة في النيابة الإدارية غضبا شديداً بين المحللين السياسيين ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكد سياسيون أن تعيين نجلة السيسي يعتبر فضيحة كبرى لشخص يطالب في وسائل الإعلام برفضة للوساطة والمحسوبية.

كشف المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر"، عن مفاجأة في القرار الذي أصدره عبدالفتاح السيسي بتعيين دفعة جديدة لمعاوني النيابة الإدارية.

 وظهر في كشف أسماء المعينين اسم هاجر سعيد حسين خليل السيسي،و قال "شرابي" إنها نجلة شقيق الرئيس، واصفًا ذلك بالفضيحة الكبرى، ويتناقض مع تصريح الرئيس الشهير في أحد لقاءاته .

واعتبر الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن تعيين نجلة شقيق السيسي في النيابة االإدارية فضيحة تذكرنا بسوريا والعراق ".

وقال عبد الفتاح في تغريدة له عبر حسابه علي تويتر : «السيسي يعين ابنة أخيه بالنيابة، فهل ستندد الأبواق الإعلامية بالواسطة والمحسوبية، ولا كده أحسن من ما نبقى سوريا ولا العراق".

وأضاف: «جمهورية مش أحسن من سوريا ولا العراق العربية ترحب بكم".

وفي السياق نفسه قالت عائشة الشاطر "نجلة" المهندس  خيرت الشاطرعبر الفيس بوك تعقيباً على قرار تعيين نجلة شقيق السيسي في النيابة الإدارية :يا تري هنشوف اللي كانوا "بيردحوا ‫‏لمرسي علي القنوات و يولولوا لما ابنه معملش حاجة غير انه قدم في وظيفه حكوميه لما اتخرج علشان يشتغل زي اي إنسان طبيعي وهرونا كلام عن الواسطة و علشان ابن رئيس مع انه مشغلش اي منصب في الدولة".

هنسمعهم بقي دلوقتي و لا هتتخرس الألسنة و تعمل سايلانت دلوقتي.

كما أثار قرار تعيين هاجر السيسي نجلة شقيق السيسي  غضب شديداً على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، معتبرين أن ذلك القرار يتناقض مع ما صرح به الرئيس المعنين من قبل في وسائل الإعلام بشأن كرهه للمحسوبية والوساطة.

وسخر  الناشط شريف عزب عبر الفيس بوك من مقولة الرئيس السيسي عن الواسطة والمسحوبية قائلاً: "ابنى محمود الكبير فى المخابرات العامة ومصطفى فى الرقابة الادارية واخر العنقود فى وزارة البترول والبنوتة فى الاكاديمية البحرية بس لو عايز تعرف انا مين ؟ انا انسان ما بيحبش المحسوبية ولا الوسطة

وأضاف :"السيد أحمد"هاجر أحمد سعيد خليل السيسي اشتغلت يا رجاله ، وإحنا قاعدين ..بس السيسي مبيحبش الواسطة ".

وتعجب "عمرو احمد" قائلاً: "اقسم بالله البلد دي ما هتنضف أبداً وهتفضل كده علطول".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023