شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلفيون ينظّمون “شرطة الشريعة” في مدينة ألمانية

سلفيون ينظّمون “شرطة الشريعة” في مدينة ألمانية
سادت الصدمة والذهول مدينة فوبرتال الألمانية، بعد قيام مجموعة من السلفيين بتنظيم ما أسمته أجهزة الأمن الألمانية بـ"شرطة...
سادت الصدمة والذهول مدينة فوبرتال الألمانية، بعد قيام مجموعة من السلفيين بتنظيم ما أسمته أجهزة الأمن الألمانية بـ"شرطة الشريعة"، وتنظم هذه المجموعة دوريات ليلية في أرجاء المدينة لمراقبة السلوكيات فيها.
 
وبحسب وكالة الأناضول، فإن تقارير إعلامية متطابقة تقول، إن هؤلاء السلفيون حثّوا السكان على "الصلاة وترك القمار والمشروبات الروحية".
 
وقالت متحدثة باسم شرطة المدينة الجمعة، إن هؤلاء السلفيين يرتدون سترات برتقالية اللون كتب عليها باللغة الإنجليزية "شرطة الشريعة".
 
وأضافت المتحدثة أنه تم رفع دعوى قضائية ضد 11 شخصًا منهم، بتهمة انتهاك قانون تنظيم التجمعات، وتم التثبت من هوياتهم الشخصية، موضحة أن أعمارهم تتراوح بين 19 و33. 
 
ولم تقبض عليهم الشرطة لعدم وجود مبرر قانوني لذلك، كما أن السلطات لم تصادر السترات التي كانوا يرتدونها بدعوى أن العمل التبشيري لا يعد جريمة في ألمانيا.
 
وكثفت الشرطة من تواجدها وسط المدينة. كما طلبت من المواطنين الاتصال بها في حال الارتياب في شخص ما. 
 
وشددت رئيسة شرطة فوبرتال، "بيرغيتا رادرماخر"، على أن "السلطة الوحيدة المخولة بحفظ النظام والأمن هي الدولة، التي لن تسمح بممارسة أعمال من شأنها الترهيب أو إثارة البلبلة أو الاستفزاز".
 
وكان "حراس الأخلاق"، الذين يطلقون على أنفسهم هذا الوصف، قد ادعوا من خلال منشورات الحق في "منطقة تحكمها الشريعة" لتطبيق القواعد السلوكية على المسلمين، حسب وصفهم، والمتمثلة في منع المشروبات الروحية والقمار والميسر، وتحريم الموسيقى والحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى منع الصور العارية والدعارة وتعاطي المخدرات.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023