شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يقترب من أعلي مستوياته في 14 شهرا واليورو يتعافي

الدولار يقترب من أعلي مستوياته في 14 شهرا واليورو يتعافي
صعد الدولار مقتربا من  أعلى مستوياته في 14 شهرا أمام سلة من العملات الرئيسية في التعاملات الأسيوية، اليوم الأربعاء،...

صعد الدولار مقتربا من  أعلى مستوياته في 14 شهرا أمام سلة من العملات الرئيسية في التعاملات الأسيوية، اليوم الأربعاء، مدعوما ببيانات اقتصادية أمريكية ايجابية وموجة مبيعات في الين الياباني والجنيه الإسترليني.

 

كما صعد مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- إلي 83.039 وهو أعلى مستوى له منذ يوليو2013 بعد أن أظهرت بيانات أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة سجل الشهر الماضي أعلى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف وان إنفاق قطاع التشييد تعافى بقوة في يوليو بحسب رويترز.

 

وصعد الدولار إلي أعلى مستوى في خمسة أشهر أمام الجنيه الإسترليني الذي تراجع 0.8 بالمائة إلي 1.6469 دولار.

 

وانخفضت أيضا عملات السلع مثل الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي أمام العملة الأمريكية.

 

من جانبها ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلي 0.528 بالمائة وهو أعلى مستوى لها في شهر في إعقاب تلك البيانات التي ساعدت بدورها العملة الخضراء على أن تقفز إلي مستوى مرتفع جديد في ثمانية أشهر أمام العملة اليابانية عند 105.22 ين.

 

فيما تعافت العملة الأوروبية  اليورو التي تراجعت  في الجلسة السابقة إلي 1.3110 دولار وهو  أدنى مستوى لها في عام حيث وصلت  إلي 1.3135 دولار مدعوما بمكاسب أمام الين.

 

كما ارتفعت  العملة الأوروبية لأعلى مستوى في سبعة أسابيع أمام العملة اليابانية مسجلة 138.10 ين.

 

وكان الدولار  قد سجل   104.68ين  بالأمس ليصل لأعلى مستوى له منذ أواخر يناير مع تقلص جاذبية العملة اليابانية كاستثمار آمن بفعل مكاسب الأسهم في بورصة طوكيو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023