شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: يجب إظهار القوة لبوتين لمنعه من إعادة رسم خريطة أوروبا

الجارديان: يجب إظهار القوة لبوتين لمنعه من إعادة رسم خريطة أوروبا
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " يجب على الغرب إظهار قوته...

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " يجب على الغرب إظهار قوته السياسية لمنع الكرملين من إعادة رسم خريطة أوروبا".

تقول الصحيفة إن وزير الخارجية البولندي رادوسلو سيكورسكي كان موفقًا في الإشارة إلى الهجوم الروسي على أوكرانيا بأنه "أخطر أزمة أمنية في أوروبا في العقود الأخيرة".

وتضيف الجارديان إن الغزو الذي يتم تدريجيًا وخلسة يبعد خطوة واحدة عن حدوث تصعيد مثير للفزع. ويجب اعتباره عملا عدائيا صريحًا يجب على الأمم المتحدة إدانته.

وتشير إلى أن من اللافت للانتباه هو رد الفعل الباهت المتكاسل للغرب على الخروقات الروسية للقانون الدولي من ضم شبه جزيرة القرم إلى نقل السلاح والعتاد وإسقاط طائرة مدنية.

وتقول الصحيفة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستفز الغرب عن عمد، وخطته هي تجميد الأزمة في أوكرانيا حتى يخلق لروسيا وجودا طويل الأمد في أوكرانيا.

وتضيف الصحيفة أن بوتين يرى استمرار عدم الاستقرار في أوكرانيا لن يسمح لها بالانضمام لحلف شمال الأطلسي أو الاتحاد الأوروبي، وهو يراهن على أن الغرب يسعى جاهدًا لإنهاء القتال وبالتالي سيوافق في نهاية المطاف على قرار لتقسيم أوكرانيا.

وتذكر الجارديان أن على الغرب تحطيم السلاح المقبل في يد بوتين وهو وقف إمدادات الغاز في الشتاء وذلك بإمداد أوكرانيا بالوقود، كما يجب على الغرب مساعدة أوكرانيا في تحقيق الرخاء، حيث لن يرى بوتين عدم جدوى ما يقوم به في أوكرانيا إلا عندما يرى أوكرانيا أفضل حالًا من بلاده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023