شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدارة صندوق النقد تعلن تجديد الثقة بمديرته

إدارة صندوق النقد تعلن تجديد الثقة بمديرته
كشف مجلس إدارة صندوق النقد الدولي عن تجديده الثقة بمديرته العامة؛ كريستين لاجارد بعد اتهامها الثلاثاء...

كشف مجلس إدارة صندوق النقد الدولي عن تجديده الثقة بمديرته العامة؛ كريستين لاجارد بعد اتهامها الثلاثاء الماضي فى باريس بـ "الإهمال" في قضية تحكيم بين رجل الأعمال الفرنسي برنار تابي، ومصرف كريدي ليونيه.

 

وقال الصندوق الذي يمثل الدول الأعضاء الــ 188 ومقره واشنطن، في بيان له، إن "مجلس إدارة صندوق النقد الدولي أبلغ بالتطورات الأخيرة حول هذا الملف، ويستمر في الاعراب عن ثقته بقدرة المديرة العامة على تولى مهمتها بشجاعة".

 

وبعد مثولها الثلاثاء الماضي أمام محكمة العدل الفرنسية، أكدت لاجارد أنها لا تنوي الاستقالة من منصبها، موضحة أنها تقدمت بطعن ضد اتهامها الذي تعتبر أن "لا أساس له".

 

وكان القضاء الفرنسي قد وجه إلى وزيرة الاقتصاد الفرنسية السابقة (58 عاما) تهمة "الإهمال"؛ لدورها المفترض في مسالة تحكيم مثيرة للجدل بين رجل الأعمال برنار تابي، ومصرف كريدى ليونيه عام 2008 في فرنسا، فيما يتعلق ببيع شركة (أديداس) للمعدات الرياضية في 1993، وحصل تابي وقتها على تعويض من الدولة قيمته 403 ملايين يورو.

 

كما يحقق القضاة فيما إذا كان قرار لاجادر نجم عن تحكيم "وهمي" نظمته السلطات آنذاك، بهدف مكافأة تابي على دعمه للرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023