شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الأمن: لا وقت محدد للتصويت على قرار خاص بغزة

مجلس الأمن: لا وقت محدد للتصويت على قرار خاص بغزة
أفاد "مارك ليال غرانت"، السفير البريطاني ورئيس مجلس الأمن، في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول...
أفاد "مارك ليال غرانت"، السفير البريطاني ورئيس مجلس الأمن، في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول سوريا أمس الخميس، أنه "ليس هناك وقت محدد للتصويت بمجلس الأمن على مشروع قرار خاص بغزة".
 
وأضاف السفير إن "أوروبا تود أن يكون صوتها مسموعًا فيما يتعلق بغزة وإن أي مشروع قرار متعلق بغزة يجب أن يتضمن تقديم ضمانات أمنية لإسرائيل، وضمانات للفلسطينيين بفتح معابر غزة للنشاط الاقتصادي، وهذا من شأنه أن يجعل أي اتفاق لوقف إطلاق النار صامدًا ومستدامًا ونحن لا نريد أن يعود الوضع إلي ما كان عليه قبل بدء العمليات العسكرية".
 
وكانت ألمانيا وبريطانيا وفرنا، قد قدموا، الخميس الماضي، لمجلس الأمن مشروعًا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ورفع الحاصر عنها.
 
وتوصل الطرفان الفلسطيني والصهويني، يوم الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات منفصلة "انتصار"، وأنها "حققت معظم مطالب المعركة مع الاحتلال"، ورحبت بها أطراف دولية وإقليمية.
 
وبحسب إحصاءات جاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها سلطات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة في 7 يوليو الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن استشهاد 2145 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.
 
في المقابل، قتل في هذه الحرب 65 جندياً، و4 مدنيين صهاينة، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، بحسب بيانات رسمية صهيونية، فيما يقول مركزا "سوروكا" و"برزلاي" الطبيان  إن 2522 صهيونيًا بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023