شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشعل: هذا نصر فلسطين وأهل غزة والعرب

مشعل: هذا نصر فلسطين وأهل غزة والعرب
قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن غزة كانت "عند حسن الظن رغم فرض الحصارعليها لمدة 8...
قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن غزة كانت "عند حسن الظن رغم فرض الحصارعليها لمدة 8 سنوات"، مشيرًا إلى أن "آلة الحرب الإسرائيلية لم ترحم المدنيين ولم تفرق بين كبير وصغير ورجل وإمرأة".
 
وأضاف "مشعل" خلال مؤتمر صحفي من الدوحة منذ قليل: "أهل غزة لم يقولوا بعد 51 يومًا من الحرب إلا ما يرضي ربهم ويشد ساعد مقاومتهم ويغيظ عدوهم ويبهر العالم به".
 
وأشار إلى أنه حينما "فشل الاحتلال في حصار قطاع غزة لجؤوا إلى دمارها لكن أهالي القطاع لم يستسلموا ولم ينسكروا وضحوا بكل ما يملكون متمسكين بحقوقهم ومطالبهم"، لافتًا إلى تعرض أكثر من 70 عائلة  للإبادة "عن بكرة أبيها في غزة و460 ألفًا أصبحوا بلا مأوى".
 
ومضى قائلاً: "كل فلسطيني في غزة والقدس والضفة والشتات والأمة كلها شركاء في هذا النصر، كما أن كل حر في أي مكان في العالم هو شريك في هذا الإنجاز الإنساني".
 
وأضاف قائلاً:" تستحقون يا أهل غزة ملحمة من الكلام"، متابعًا: "وعدنا وعهدنا لأهالي غزة وقد بدأنا به هو الإعمار والتعويض عن كل ما فقدوه من ممتلكات، وعلاج كل المصابين، ونحتسب عند الله أرواح الشهداء التي ارتقت إلى بارئها".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023