شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو سعدة يطالب بالتحقيق في تمثيل أمناء شرطة بجثة مواطن

أبو سعدة يطالب بالتحقيق في تمثيل أمناء شرطة بجثة مواطن
أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قيام أمناء شرطة بالتمثيل بجثة أحد المتوفين داخل مستشفى الخانكة بالقليوبية، ووصفته...

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قيام أمناء شرطة بالتمثيل بجثة أحد المتوفين داخل مستشفى الخانكة بالقليوبية، ووصفته بـ"الانتهاك الصارخ" للحق في سلامة الجسد، موضحة أن ذلك يتعارض مع المواثيق التى كفلت هذا الحق.

 

وأكدت المنظمة في بيان لها، اليوم، أن ما حدث جريمة يعاقب عليها القانون وفقا لنص المادة 60 من الدستور المصرى بأن "لجسد الإنسان حرمة والاعتداء عليه، أو تشويهه، أو التمثيل به، جريمة يعاقب عليها القانون"، وكذا المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان".

 

وطالب البيان النائب العام بالتحقيق الفورى في الواقعة، وتقديم المسئولين عن هذه الواقعة للمحاكمة العادلة لتكون عبرة لكل من تسول له نفسع الاعتداء على جسد أى إنسان سواء حيا كان أو ميتا، بحسب البيان.

 

وشدد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، على ضرورة محاسبة أمناء الشرطة المتهمين في تلك الواقعة، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة هي استمرار لما سبقها من وقائع التعذيب سواء داخل السجون المصرية أو التي تتم داخل أقسام الشرطة، وهو ما يعد أحد الجرائم التي يجب القضاء عليها بشكل كامل لكونه ينتهك أبسط حقوق الإنسان الأساسية إلا وهو حقه في الحياة والحرية والأمان الشخصي.

 

يذكر أنه قد انتشرت على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية أمس الأربعاء الموافق 27 أغسطس 2013 مقطع فيديو يظهر مجموعة من أمناء الشرطة، وهم يمثلون بجثة مواطن، كما ظهر خلال المقطع أحد الأمناء وهو يضع السيجارة في فم القتيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023