شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي: “داعش” يسيء إلى الإسلام

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي: “داعش” يسيء إلى الإسلام
قال إياد مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي -اليوم الثلاثاء- إن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف...

قال إياد مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي -اليوم الثلاثاء- إن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميًا باسم "داعش"، "يسيء إلى الإسلام".

 

وأوضح مدني في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير خارجية الانقلاب المصري، سامح شكري، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة "داعش تنظيم يسيء إلي الاسلام، وليس في أيٍ من تصرفاته ومبادئه ما يخدم هذا الدين الحنيف وقيمه".

 

وأضاف "أجري مشاورات في القاهرة لعقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، ويهدف الاجتماع بالأساس إلى البحث في هذه المسألة وخطر داعش على العراق والإسلام والاستقرار، وتأثيرها السلبي على المنطقة برمتها، كما أن الاجتماع مخصص بالأساس لبحث الشأن العراقي".

 

مدني الذي من المقرر أن يلتقي قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، في وقت لاحق اليوم، قال أيضا إنه "يزور مصر باعتبارها رئيسًا للقمة الإسلامية في دورتها الحالية، للتشاور حول اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة المقترح له يوم 9 سبتمبر في جدة " مقر المنظمة.

 

ولفت إلى أن "مشاورات تجري مع الجامعة العربية حول موعد الاجتماع خاصة وأنها ستضيف اجتماع لوزراء الخارجية العرب قبل يوم واحد من الموعد المقترح (7 أو 8 سبتمبر)"، مضيفا أن اجتماع المنظمة "مهم للنظر في العديد من القضايا وعلي رأسها ما يتعرض له الإسلام من حملات بفعل تنظيم داعش الإرهابي".

 

وشن تنظيم "الدولة الإسلامية" هجومًا واسعًا في 10 يونيو، في العراق، ونجح في السيطرة على مناطق واسعة بشمال وشرق وغرب البلاد، فيما تحاول الولايات المتحدة إيقاف تقدمه عبر توجيه ضربات جوية تقول إنها "محدودة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023