شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تموين الانقلاب” تطلب شحنة قمح في سبتمبر المقبل

“تموين الانقلاب” تطلب شحنة قمح  في سبتمبر المقبل
صرح ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية إن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين و قمح الطحين من...

صرح ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية إن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين و قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا.

 

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية طرحت مناقصتها اليوم لشراء كميات لم تحددها من القمح من موردين عالميين للشحن في الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر.

 

وهيئة السلع التموينية هي المشتري الرئيسي للقمح في مصر وأحد أكبر مستوردي القمح الحكوميين في العالم.

 

وكانت الهيئة اشترت في مناقصتها العالمية السابقة التي طرحتها في 30 يوليو 175 ألف طن من القمح الروسي للشحن في الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر.

 

وكان وزير التموين باسم عودة بعهد الدكتور محمد مرسي قد أطلق أطلق  مبادرة تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، واتخذ إجراءات لتسهيل توريد المزارعين لأكبر كمية منه لصالح الدولة، وقرر رفع سعر التوريد لتشجيع المزارعين، ونجح في توريد أكثر من أربعة ملايين طن في الموسم الماضي.

 

وعجز وزير التموين الحالي، خالد حنفي، عن الوصول إلى المستهدف، من شراء القمح المحلي، ولم يتمكن إلا من جمع 3.6 مليون طن، بعد انتهاء موسم الحصاد يوم الخميس الماضي، بنقص حوالي 400 ألف طن، عما تم توريده في عهد عودة.

 

وقال حنفي، في تصريحات سابقة إنّه سيتم توريد 4.4 مليون طن قمح محلي من الفلاحين بمصر، ثم خفض المستهدف إلى 4 ملايين طن، في ظل ضعف الإقبال، فيما أظهرت بيانات الوزارة جمع 3.6 مليون طن فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023