شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | داعش تسيطر على مطار “الطبقة العسكري” بسوريا

فيديو | داعش تسيطر على مطار “الطبقة العسكري” بسوريا
تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من احتلال أخر معاقل الجيش السوري التابع لبشار الأسد في شمال سوريا، وذلك بسيطرتهم...
تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من احتلال أخر معاقل الجيش السوري التابع لبشار الأسد في شمال سوريا، وذلك بسيطرتهم على مطار "الطبقة العسكري" بمحافظة الرقة في وقت مبكر اليوم، مما أدى لمقتل أكثر من 500 شخص معظمهم من جنود بشار الأسد الذين كانوا بداخل المعسكر بينما لاذ الباقيين بالفرار.
 
وتناثرت جثث جنود النظام السوري حول وبداخل مطار الرقة العسكرية بينما أحتفل أنصار التنظيم في المدن المجاورة للمطار، والتي يسيطر عليها التنظيم بتوزيع الحلوى على المواطنين وعمل مسيرات احتفالية في مدينة الطبقة التي سيطر عليها التنظيم.
 
 
في المقابل، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري قوله "بعد معارك عنيفة خاضتها الوحدات المدافعة عن مطار الطبقة العسكري نفذت قواتنا عملية إعادة تجميع ناجحة بعد إخلاء المطار، ولا تزال توجه الضربات الدقيقة للمجموعات الإرهابية بالمنطقة وتكبدها خسائر فادحة".
 
وتأتي سيطرة التنظيم بعد معارك استمرت أكثر من سبعة أيام استخدم فيها مقاتلو التنظيم أسلحة ثقيلة مكنتهم من السيطرة على رابع مطارات سوريا العسكرية من حيث القوة، لتصبح الرقة أول محافظة سورية تخرج بكامل مساحتها عن سيطرة النظام السوري.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023