شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفصاليو أوكرانيا يُسقطون طائرة حربية

انفصاليو أوكرانيا يُسقطون طائرة حربية
أعلن "أندريه ليسينكو"، المتحدث باسم مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، إسقاط انفصاليين موالين...

أعلن "أندريه ليسينكو"، المتحدث باسم مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، إسقاط انفصاليين موالين لروسيا طائرة حربية من طراز (SU-25)، تابعة لسلاح الجو الأوكراني، شرقي البلاد، مشيراً أنهم لا يملكون حتى الآن أي معلومات حول مصير الطيار.

 
ويقود الجيش الأوكراني، منذ شهور، عملية عسكرية من أجل القضاء على الحركات الانفصالية، شرقي البلاد، حيث فقد الجيش الأوكراني أكثر من (10) طائرات حربية، وشحن، ومروحية، منذ بدء المعارك ضد الانفصاليين، وحتى الآن، كما أُسقطت طائرة ركاب ماليزية، فوق المجال الجوي الأوكراني، أسفرت عن مقتل (298) شخصاً، بحسب وكالة أنباء "الأناضول"
 
وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الروسية اليوم الخميس، أن أربعة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية ضمن قافلة مساعدات، أرسلتها روسيا إلى المناطق، التي تشهد معارك بين الانفصاليين الموالين لها، والجيش الأوكراني، اجتازت المعبر الروسي، ودخلت الأراضي الأوكرانية، على أن تخضع لإجراءات الجمارك، والتفتيش هناك.
 
وكانت (16) شاحنة من قافلة المساعدات – التي انطلقت من روسيا في (12)أغسطس الجاري، دخلت مساء أمس، إلى المعبر الحدودي في "دونيتسك" شرقي أوكرانيا، من أجل القيام بإجراءات الجمارك.
 
وتتكون القافلة من (280) شاحنة تحمل مساعدات إنسانية، تضم (400) طن طحين، و(100) طن سكر، و(62) طن حليب أطفال، إضافة إلى (54) طن مواد طبية، وأدوية، و(12) ألف كيس نوم، فضلاً عن (69) وحدة توليد طاقة كهربائية، بقدرات مختلقة.
 
وكانت حكومة كييف أعلنت سابقاً عدم سماحها بإدخال تلك المساعدات، بحجة احتوائها على أسلحة، وذخائر، ستذهب إلى الانفصاليين الموالين لروسيا، ما اضطر الشاحنات إلى الانتظار فترة طويلة، أمام المعابر الحدودية، بانتظار السماح لها بالدخول إلى أوكرانيا. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023