شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النمسا تطالب مواطنيها بـ”تناول التفاح في مواجهة بوتين”

النمسا تطالب مواطنيها بـ”تناول التفاح في مواجهة بوتين”
طالب وزير الزراعة النمساوي، "أندري روبريختر"، اليوم الثلاثاء، المواطنين بـ"أكل مزيد من التفاح"، بعد أن ألغت روسيا...
طالب وزير الزراعة النمساوي، "أندري روبريختر"، اليوم الثلاثاء، المواطنين بـ"أكل مزيد من التفاح"، بعد أن ألغت روسيا مؤخرًا صفقة تفاح تقدر بخمسمائة طن وإعادتها للنمسا مرة أخرى.
 
وقال "روبريختر"، خلال تصريحات له، اليوم، لوكالة الأنباء النمساوية الرسمية: "إذا تناول كل فرد تفاحة إضافية في استهلاكه الأسبوعي، فإننا سنتمكن حينها من التغلب على خسائر السوق في قطاع الخضروات والفاكهة".
 
ولحقت النمسا بالحملة التي بدأتها بولندا مؤخرًا تحت عنوان "تناول تفاحة في مواجهة بوتين".
 
جاء ذلك في إطار الحظر الذي فرضته روسيا في السابع من أغسطس الجاري على الصادرات الزراعية والأسماك ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات من الاتحاد الأوروبي وأمريكا وكندا وأستراليا والنرويج لمدة عام، وذلك ردًا على العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الأزمة في أوكرانيا.
 
كما طالب الوزير النمساوي بـ"ضرورة بيع المنتجات الزراعية عبر المنافذ الاجتماعية (مثل المستشفيات والمدارس)، وتحفيز برامج المساعدات الغذائية لمناطق الأزمات".
 
يذكر أن النمسا خسرت منذ بدء الحظر الروسي في 7 أغسطس الجاري حتى الأسبوع الماضي 4.5 مليون يورو، حيث فقدت تقريباً نصف صادراتها الزراعية لموسكو التي بلغت العام الماضي 240 مليون يورو من إجمالي 10 مليارات يورو جملة واردات روسيا الزراعية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023