شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا.. 78 قيادة بـ”الشعب الجمهوري” تجدد دعمها لرئيس الحزب

تركيا.. 78 قيادة بـ”الشعب الجمهوري” تجدد دعمها لرئيس الحزب
  أعلن رؤساء 78 فرعًا لحزب الشعب الجمهوري المعارض في الولايات التركية، دعمهم لرئيس الحزب، "كمال قليجدار أوغلو"،...
 
أعلن رؤساء 78 فرعًا لحزب الشعب الجمهوري المعارض في الولايات التركية، دعمهم لرئيس الحزب، "كمال قليجدار أوغلو"، في مواجهة الدعوات الموجهة إليه من داخل الحزب للاستقالة، عقب خسارة الحزب في سباق انتخابات الرئاسة التركية.
 
ونقلًا عن وكالة "الأناضول" للأنباء، فقد أفاد رؤساء الأفرع، في بيان ختامي نشروه عقب اجتماعهم اليوم في ولاية نوشهير، وسط تركيا، أنهم يقدمون الدعم "لنضال رئيس الحزب، كمال قليجدار أوغلو، من أجل الحرية، والديمقراطية، والقوانين العالمية، وحقوق الإنسان الأساسية، والسلام، والقيم الأساسية للجمهورية التركية".
 
ولفتوا إلى أن "رؤساء أفرع الحزب في الولايات، يؤيدون الخطوات الشجاعة لرئيس الحزب، من أجل إتمام عملية التغيير داخل الحزب، واحتضان كافة الأطياف في تركيا".
 
هذا ويعاني الحزب من انقسامات في الرأي، في ظل تداعيات الخسارة في انتخابات رئاسة الجمهورية، وسط دعوات لـ "قليجدار أوغلو"، للاستقالة من قبل بعض النواب من أنصار الرئيس السابق للحزب "دنيز بايكال"، والذين اعترضوا على ترشيح الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الاسلامي "أكمل الدين إحسان أوغلو"، كمرشح توافقي لرئاسة البلاد مع عدد من أحزاب المعارضة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023