شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يهدر الأموال بإنشاء شركة قابضة لتشغيل الشباب

الانقلاب يهدر الأموال بإنشاء شركة قابضة لتشغيل الشباب
صرح الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن إنشاء شركة قابضة لتشغيل 1.5 مليون شاب برأس...

صرح الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن إنشاء شركة قابضة لتشغيل 1.5 مليون شاب برأس مال 10 مليارات جنيه، أمر غير مهم، مؤكدا أن تشغيل العمالة ليس في حاجة لإنشاء شركة قابضة بهذا التمويل الضخم، في حين لا يتعدى دورها شركات إلحاق العمالة.

وأشار فهمي إلى أن رأس مال هذه الشركة القابضة من الأفضل أن يوجه لإنشاء مشروعات حقيقية من شأنها توفير آلاف من فرص العمل للشباب، مؤكدًا على ضرورة تعاون الحكومة مع القطاع الخاص، كخطوة نحو تشغيل الشباب والقضاء على البطالة.

وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر -في تصريحات صحفية- أن إنشاء هذه الشركة القابضة بلا أي جدوى، مطالبا الحكومة بضرورة الإعلان عن أهداف وتفاصيل هذه الشركة، "حتى نتمكن من معرفة الأدوار التي تنتوي القيام بها، خاصة وأن مشروع قناة السويس سيساهم خلال الفترة القادمة في توفير المزيد من فرص العمل للشباب".

يذكر أن أشرف العربى، وزير التخطيط في حكومة الانقلاب قال إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الشركة القابضة لتشغيل الشباب أول سبتمبر المقبل، والتي ستقوم بتشغيل نحو ١.٥ مليون شاب، برأسمال حكومي نحو ٢٠%، وطرح الـ٨٠% المتبقية للاكتتاب في البورصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023