شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كريمة الصيرفي .. حرية فراشة‎

كريمة الصيرفي .. حرية فراشة‎
بعد إضراب عن الطعام استمر 69 يومًا قضت نيابة إداري أول القاهرة، بإخلاء سبيل الطالبة "كريمة الصريفي"، نجلة أمين الصيرفي...

بعد إضراب عن الطعام استمر 69 يومًا قضت نيابة إداري أول القاهرة، بإخلاء سبيل الطالبة "كريمة الصريفي"، نجلة أمين الصيرفي من مستشاري مكتب الرئيس محمد مرسي، والطالبة بكلية شريعة وقانون جامعة الأزهر والصاحبة 20 ربيعًا لم تكن تتوقع أن يزج بها في السجون ويلفق لها قضية تخابر لمجرد أن والدها المعتقل كان مستشار الرئيس.

بعد إذنك بس البس الطرحة، حد بس معلش يجيبلى الإسدال، كانت هذه آخر الكلمات التي سمعت من كريمة الصيرفي أثناء اعتقالها من شقة والدها لينقطع الهاتف بعدها بقليل مع من كان يحدثها.

بتاريخ السبت 29 مارس وفي حوالي الساعة الـ 8 والربع مساءاً قامت قوة أمنية مكونة من عدد 2 بوكس شرطة تويوتا لوكس 2 كابينة محملين بفرقة من قوات العمليات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية وضابط أمن وطني "أمن دولة" و عدد 1 بوكس شرطة عادى تابع لقسم شرطة ثاني القاهرة الجديدة محمل بمجموعة من أفراد مباحث القسم بزي مدني بمحاصرة العمارة رقم 93 بإسكان الشباب الشمالي التجمع الأول محطة الحضانة.

 

في تمام الساعة الـ 8,21 كانت كريمة تجلس في غرفتها تحدث أحد زملائها في الهاتف لتسمع صوت باب الشقة يكسر ثم اقتحام غرفتها ليكون آخر ما يسمعه زميلها صوتها وهي تستنجد بأن ترتدي حجابها وإسدالها كي تستر جسدها قائلة مجموعة من الكلمات كان منها وهي تقول للمقتحمين "بعد إذنك بس البس الطرحة" … "حد بس معلش يجيبلى الإسدال .. حد يجيبلى الإسدال" ليعقبه أصوات شد وجذب غير مفهومة وكلمات أخري بينها وبين المقتحمين ثم ينقطع الاتصال.

 

على مدار ما يقرب من الثلاث ساعات حاول بعض الشباب من المنطقة التدخل ليكون المصير ضرب احدهم واحتجاز اثنين في أحد البوكسات.

 

في حوالي الساعة الـ 12 منتصف الليل يستطيع أخاها الوصول إلى محيط العمارة ليري قوات الداخلية وهي تغادر المكان مسرعة بعد أن أفرجت عن الشابين الذي سبق احتجازهما.

 

أبت كريمة أن تستسلم لظلم الداخلية وقررت أن تضرب عن الطعام لمدة 69 يومًا، وبعد ان تعرضت لاعتداء من جانب قوات الانقلاب داخل السجن، وتعرضت كريمة وفتيات الأزهر للضرب وكسر وتمزيق ملابس وسباب وإهانة من سجانات ومخبرين السجن.

و أكد خالد المصري المحامى والناشط الحقوقي والذي حضر جلسة تجديد حبس كريمة الصيرفى، أن النيابة العامة قد قامت بالاستئناف على قرار غرفة المشورة الصادر اليوم بإخلاء سبيلها ، وأنه سيتم تحديد جلسة لنظر الاسئناف خلال 48 ساعة من طعن النيابة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطرة قراراً بإخلاء سبيل كريمة الصيرفى بمناسبة النظر فى أمر تجديد حبسها اليوم مع استبدال الحبس الاحتياطى بأحد التدابير الاحترازية المنصوص عليها فى المادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023