شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول صهيوني: الاحتلال استخدم 2.5 مليون رصاصة بحرب “غزة”

مسؤول صهيوني: الاحتلال استخدم 2.5 مليون رصاصة بحرب “غزة”
أفاد مسؤول صهيوني بجيش الاحتلال، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال استخدمت 2.5 مليون رصاصة، وعشرات الآلاف من القذائف المدفعية...

أفاد مسؤول صهيوني بجيش الاحتلال، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال استخدمت 2.5 مليون رصاصة، وعشرات الآلاف من القذائف المدفعية خلال العدوان الحالي على "غزة"، والتي شنته سلطات الاحتلال منذ السابع من يوليو الماضي.

 

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، على موقعها الإلكتروني، قول المسؤول: "مع بدء العملية تلقت القوات 4 ملايين، و800 ألف رصاصة و43 ألف قذيفة مدفعية، و39 ألف قذيفة دبابة، وتفيد التقديرات أنه تم استخدام 60% على الأقل من الإمدادات فيما يتم جمع ما تبقى في مخازن الطوارئ".

 

وأضاف المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، أن "العربات المدرعة بما فيها الدبابات والمدفعية والمدرعات والجرافات، استهلكت 11 مليون لتر من الديزل، في حين استهلكت الطائرات الحربية ما يقارب 50 مليون لتر من الوقود، وهذا يعادل ضعفي ما تم استخدامه من وقود في الحرب الإسرائيلية الماضية على غزة عام 2012".

 

فيما قال أن التقديرات الصهيونية تقول إن إعادة ملأ مخازن الذخيرة مرة أخرى يحتاج من 2 إلى 4 مليار شيكل، أي مايقرب من 600 مليار و100 مليون دولار.

 

وتشن سلطات الاحتلال حربًا على قطاع "غزة"، منذ 7 يوليو الماضي، تسببت في سقوط 1959 شهيدًا، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير، وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

 

في حين أعلنت سلطات الاحتلال مقتل 64 عسكريًا و3 مدنيين صهاينة وإصابة حوالي 1008، بينهم 651 عسكريًا و357 مدنيًا، حسب بيانات رسمية للاحتلال بينما تقول "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها قتلت 161 عسكريًا، وأسرت آخر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023