شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيف 29 رجل أمن تركي ضمن تحقيقات “الكيان الموازي”

توقيف 29 رجل أمن تركي ضمن تحقيقات “الكيان الموازي”
ارتفع عدد منتسبي جهاز الأمن الذين أوقفتهم الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، إلى 29 شخصًا، وذلك في إطار عملية نفذتها في (14)...

ارتفع عدد منتسبي جهاز الأمن الذين أوقفتهم الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، إلى 29 شخصًا، وذلك في إطار عملية نفذتها في (14) ولاية بينها "إسطنبول"، في إطار التحقيقات المتعلقة بأنشطة  "الكيان الموازي" في سلك الأمن.

 

وكانت الشرطة قد داهمت ظهر اليوم منازل محددة بولايات "إسطنبول" و"أنقرة" و"وان" و"ماردين"، إضافة إلى "هكاري"، و"باطمان" و"دياربكر" و"شرناق" و"بتليس"، فضلاً عن "بينغول" و"إيغدير" و"أغري" و"شانلي أورفا" و"قهرمان مرعش"، حيث أوقفت على إثرها 29 شخصًا من أصل 33 صدر بحقهم قرار توقيف، بينهم 12 مفتشًا، و12 مساعد مفتش، وشرطي متقاعد، في حين تتواصل العملية الأمنية من أجل إلقاء القبض على الأشخاص الخمسة الباقين.

 

وتوجه النيابة العامة في اسطنبول للمتهمين 7 تهم مختلفة، بينها "محاولة الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية بالقوة، أومنعها من أداء مهامها جزئيًا، أوكليا" وذلك في إطار قضيتي "التجسس"، و"التنصت غير القانوني".

 

وتتهم الحكومة التركية بشكل غير مباشر جماعة "فتح الله غولن" الدينية، بالوقوف وراء عملية 17 ديسمبر الماضي، التي جرت بدعوى مكافحة الفساد، والموجة الثانية منها في 25 من نفس الشهر، في مسعى لتقويض الحكومة عن طريق "امتداداتها المتغلغلة"، بشكل ممنهج داخل مفاصل الدولة، لاسيما في مؤسستي الأمن، والقضاء، والضلوع في تشكيل كيان موازٍ للدولة التركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023