شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا “تأسف” لفشل الهدنة بين الاحتلال والمقاومة

بريطانيا “تأسف” لفشل الهدنة بين الاحتلال والمقاومة
تعليقًا منه على فشل هدنة وقف إطلاق النار في "غزة"، قال وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، في بيان له، اليوم...
تعليقًا منه على فشل هدنة وقف إطلاق النار في "غزة"، قال وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، في بيان له، اليوم الجمعة: "عملنا جميعًا بجد من أجل الوصول لوقف إطلاق النار في غزة، ومن المؤسف أن يخرق وقف إطلاق النار بهذه السرعة".
 
وأضاف "هاموند": "في حال صحة أنباء خرق حماس لوقف إطلاق النار وخطفها لجندي ، فيعد ذلك أمرًا خطيرًا للغاية"، متابعًا: "سيصعّب تنفيذ وقف إطلاق نار مجدداً من أجل أهداف إنسانية".
 
وفيما يتعلق بوجود جنود صهاينة حاملين للجنسية البريطانية، نفى الوزير البريطاني بقوله: "لا نمتلك أي معلومات تدعم تلك الأخبار، إلا أننا نبحث في تلك الأنباء".
 
وحسب وكالة "الأناضول" فقد أكد "هاموند" على أن "هناك حاجة عاجلة لوقف إطلاق نار لأهداف إنسانية"، مضيفًا أن "وضع حد لمعاناة سكان غزة  لابد أن يكون من ضمن الأولويات".
 
يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه بعض نواب حزب المحافظين، الحزب الأكبر في الحكومة الائتلافية والذي يرأسه "ديفيد كاميرون"، رئيس الوزراء البريطاني"؛ دعوا الحكومة البريطانية لإعادة النظر في سياستها مع الاحتلال.
 
وقال "مارغوت جيمس" النائب عن حزب المحافظين، والمعروف بمواقفه المؤيدة لسلطات الاحتلال، في رسالة بعثها لوزير الخارجية البريطاني: "أرغب من الحكومة التفكير مجدداً في سياستها، فالمعاناة التي تشهدها غزة كبيرة، ولا يمكن إيجاد تبرير للأرواح التي تزهق وخاصة المدنيين العزل، والأطفال الذين يقتلون".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023