شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثكنة العسكرية للجيش الليبي تحت سيطرة الثوار

الثكنة العسكرية للجيش الليبي تحت سيطرة الثوار
أفاد قيادي في "مجلس شورى ثوار بنغازي" بالسطرة على الثكنة العسكرية للصاعقة بالجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، بدعم من...

أفاد قيادي في "مجلس شورى ثوار بنغازي" بالسطرة على الثكنة العسكرية للصاعقة بالجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، بدعم من مسلحي تنظيم أنصار الشريعة، وذلك عقب معارك ضارية في المكان.

 

وحسب "أ.ف.ب"، قال القيادي في "مجلس شورى ثوار بنغازي"، "طلال بن حريز":  "نسيطر الآن (الساعة 18: 40 ت.غ) على الثكنة العسكرية الرئيسية التابعة لقوات الصاعقة بعد أن سيطرنا خلال الأيام الماضية على أكثر من خمس معسكرات تابعة لتلك القوات في مدينة بنغازي شرق".

 

وأكد  ضباط القوات الخاصة التابعة للجيش الأمر بقولهم: "لقد انسحبنا اليوم من المعسكر الرئيسي بعد قتال لمدة أسبوعين، وذلك لعدم مجيء أي دعم لنا من أي جهة"، مضيفين أن المعركة لم تنتهى بعد، وأنهم مازلوا في المواجهة.

 

وأصدرت الحكومة الليلية بيانًا، طالبت فيه الجميع بوقف إطلاق النار، كما أمرت وحدات الجيش بوقف القتال.

 

وحسب نص البيان الحكومي عقب اجتماع لها عقدته  في مدينة البيضاء، إنها "عقدت اجتماعًا طارئًا يضم جميع الأطراف والحكماء والعقلاء وأهل الرأي من أهل بنغازي والمدن الأخرى لمناقشة وضع حلول جذرية والوصول لاتفاق شامل لوقف إطلاق النار في بنغازي وإعادة الأمن لها".

 

ومنذ 14 يوليو الجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء 319 التابع للجيش الليبي، مدعومًا من وحدات قوات الصاعقة (الخاصة)، وكلاهما مؤيد لتحركات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، وبين مسلحين تابعين لمجلس ثوار مدينة "بنغازي"، مدعومين بمسلحين من "تنظيم أنصار الشريعة" في بنغازي، ما أسقط قتلى وجرحى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023