شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلحون يغتالون ضابطًا كبيرًا بالجيش اليمني

مسلحون يغتالون ضابطًا كبيرًا بالجيش اليمني
أفاد شهود عيان من سكان محليين، أن مسلحين ينتمون للقاعدة قتلوا "عبدالله المعرجي"، الضابط الكبير في الجيش اليمني...

أفاد شهود عيان من سكان محليين، أن مسلحين ينتمون للقاعدة قتلوا "عبدالله المعرجي"، الضابط الكبير في الجيش اليمني بمحافظة "أبين" جنوب البلاد، ولم تعلن أي جهة عن مقتله كما لم تعقب السلطات اليمنية بشأن الأمر.

 

وحسب "أ.ف.ب" أضاف السكان أن الضباط "عبدالله المعرجي" قتل برصاص مسلحين، حيث استهدفوا سيارته أثناء ذهابه لمديرية "لودر" بمحافظة "أبين" جنوب البلاد.

 

كان " المعرجي" قائدًا لكتيبة المدفعية أثناء الحرب التي خاضتها قوات الجيش في مدينة "لودر" ضد عناصر تنظيم القاعدة العام 2012م، والتي انتهت بسيطرة الجيش على مناطق بمحافظة "أبين".

 

وبدأت وحدات عسكرية من الجيش اليمني، وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، أواخر أبريل الماضي، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار "معًا من أجل يمن خال من الإرهاب"، وذلك ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي "شبوة" و"أبين" بالجنوب، أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم و40 جنديًا من الجيش، بحسب تصريحات للناطق باسم الجيش مطلع مايو الماضي.

 

وبحسب مسؤولين يمنيين، يعتبر الأمن من أبرز التحديات التي تواجه اليمن، الذي يشهد أعمال عنف وتفجيرات واغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف قوات الجيش والأمن، إضافة إلى سياسيين وزعماء قبائل، تم استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين وعناصر محسوبة على تنظيم القاعدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023