شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يتسبب في إهانة البدلة العسكرية وتحطيم إرث الجيش

الانقلاب يتسبب في إهانة البدلة العسكرية وتحطيم إرث الجيش
بوصول النظام الحالي وقادة الجيش للحكم بالانقلاب وانشغالهم بالسياسة وضرب المعارضين في الشوارع بالرصاص الحي، تحطمت هيبة...

بوصول النظام الحالي وقادة الجيش للحكم بالانقلاب وانشغالهم بالسياسة وضرب المعارضين في الشوارع بالرصاص الحي، تحطمت هيبة المؤسسة العسكرية أمام فئة كبيرة من الشعب حسبما أكد علماء الاجتماع ، بل وصل الأمر الى الحط من هيبة الجيش في عيون المصريين، فالجيش المصري المعروف ببطولاته في الحروب العربية ضد إسرائيل، حطم إرثه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بمغامرات فاشلة من أجل الحكم.

نظرة غير مقبولة  

بعد الإنقلاب على أول رئيس منتخب وتغلل المؤسة العسكرية في السياسة إلى أن وصل قائد الجيش عبد الفتاح السيسي إلى سدة الحكم على أشلاء الآلآف من القتلى الذين عارضوه ، صدرت تعليمات من القيادات العسكرية بعدم نزول أجازات الضباط والجنود بالزي العسكري خوفا على حياتهم

وقال نشطاء على الفيس بوك أن  الجندي الذي كان يفتخر بالزي العسكري  وبانتمائه للمؤسسة العسكرية في  عهد السيسي يسيرالآن في قلق أو توبيخ له بمجرد رؤية الزي العسكري من بعض الأهالي .

وأضافوا في وصف عبدالفتاح  السيسي قائلين: رقى نفسه نائب اول لرئيس الوزراء وبعدها مشير ثم رئيس   دا غير بقي البيزنس الشخصي اللي بره الحكومه من الآخر قاتل محترف و مجرم بالفطره و سفاح عبقري و متآمر عبقري في تصميم المجازر وتدمير البلاد .

فوضى صناعة الملابس العسكرية

بين االحين والآخر تتمكن الأجهزة الامنية من ضبط مصانع ملابس عسكرية  بمخالفات قانونية ، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط مصانع ملابس جاهزة في مدينة العاشر من رمضان، وغيرها بتصنيع الملابس العسكرية للقوات المسلحة المصرية، دون موافقة السلطات المختصة.

و تم ضبط 4 آلاف قطعة خاصة بالقوات المسلحة تحت التجهيز عبارة عن بنطلون، وجاكيت أسود، و6 تي شيرت، و35 ثوب قماش تحت التصنيع، و34 أفرول كامل.

الداخلية

واصدرت وزارة الداخلية تعليمات مشددة لضباطها وافرادها بضرورة ارتداء السترة الواقية من الرصاص وخوذة الرأس اثناء العمل خاصة لمن يعملون على الحواجز الامنية المنتشرة على طرقات البلاد وبشكل أدق خلال الليل.

وسائل إعلام فرنسية أكدت أن رجال الجيش ايضا ليسوا بمنأي عن الاعتداءات  عليهم بمجرد ارتدائهم للزي العسكري .

وقال اللواء ناصر العبد مدير مباحث مدينة الاسكندرية  في تصريحات لوكالة أنباء فرنسية ان "التهديد على الانترنت اكثر خطرا وتأثيرا على الضباط  وننصحهم بعدم الكشف عن هويتهم".

وقال ضباط في الشرطة والجيش إنهم ازالوا صورهم وهم بملابسهم الرسمية عن تلك المواقع خشية تتبعهم واستهدافهم. –

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023