شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جون كيرى: المبادرة المصرية هى الإطار لوقف العنف فى غزة

جون كيرى: المبادرة المصرية هى الإطار لوقف العنف فى غزة
قدم جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية، الشكر للجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما قدم...

قدم جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية، الشكر للجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما قدم الشكر لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى على جهوده فى التوصل للسلم بين الطرفين الفلسطينى والصهيوني، مشيرا إلى أنه هنا اليوم فى القاهرة لدعم هذه الجهود.

وقال جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، خلال المؤتمر الصحفى بقصر الاتحادية، إنه على مدار الأيام الماضية كان على اتصال وثيق مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس وآخرين، مشيرًا إلى أن المبادرة المصرية التى تم طرحها تعد إطارا لوقف العنف بقطاع غزة.

وقال كيرى، إن بلاده تدعم المبادرة المصرية للتهدئة ووقف إطلاق النار فى قطاع غزة. وأضاف: "قلقون من سقوط المزيد من الضحايا المدنيين فى قطاع غزة".

وأوضح "كيرى" أن هناك المزيد لتقديمه لإنهاء العنف فى غزة، مشيرا إلى أنه يدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها.
 

وأضاف ، إن الولايات المتحدة التزمت بتقديم ٤٧ مليون دولار كمساعدة إنسانية لشعب غزة، وأضاف:" متفهمون لتعقيدات مختلف الأمور".

وأردف إن خسارة الأرواح أمر يكسر القلوب، ونحن نسعى لإقناع الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار والعودة لما تم الاتفاق عليه فى عام ٢٠١٢.

وقال كيري، إنه يجب معالجة أسباب بدء القتال في قطاع غزة، مطالبا حماس بتحمل المسئولية تجاه مقتل المدنيين في القطاع.

وأكد وزير خارجية أمريكا أن حركة حماس أمامها خيار المبادرة المصرية، وقال إن مصر قدمت إطارًا لكى تجلس حركة "حماس" على طاولة المفاوضات، مما سيكون له أثر على شعب غزة.

وأشار "كيرى" فى تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، إلى أن الرئيس محمود عباس سافر عدة دول لكى يتم التوصل إلى اتفاق بشأن القضية الفلسطينية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023