شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحزب الإسلامي بموريتانيا: صمود غزة رفع معنويات الأمة بعد انتكاسة

الحزب الإسلامي بموريتانيا: صمود غزة رفع معنويات الأمة بعد انتكاسة
قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الإسلامي بموريتانيا، محمد جميل منصور، أن"صمود...

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الإسلامي بموريتانيا، محمد جميل منصور، أن"صمود الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وما سطرته المقاومة من بطولات، رفع للأمة معنوياتها، بعد حالة الانتكاس التي شهدتها مؤخرًا".

وأشار المعارض الموريتاني في مهرجان خطابي، نظمه الحزب فجر اليوم الخميس، لدعم أهالي قطاع غزة، تحت عنوان "فداك يا غزة" أن "العُدوان الصهيوني على غزة أبان حقيقة العمالة والتبعية لمعظم الأنظمة العربية".

وأضاف منصور بحسب ما ذكرته "الأناضول"، أن "مستوى الصمود والتضحية، التي تُقدمه حركة حماس حاليًا، يُعبر عن حالة من التطور الكبير الذي تعرفه المقاومة الفلسطينية، سواء على مستوى الآليات أو على مستوي الأفراد".

فيما تشهد ليالي رمضان بنواكشوط نشاطًا كبيرًا للتيار الإسلامي بموريتانيا نصرة لأهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون للقصف من قبل الطيران الصهيوني منذ أكثر من أسبوع تسبب في استشهاد أكثر من 230 وإصابة نحو 1700.

وتتنوع الأنشطة الليلية التضامنية مع غزة حيث تأخذ أحيانًا طابع وقفات احتجاجية أمام المؤسسات الحكومية، وفي أحيان أخرى تكون على هيئة تجمعات تضامنية بباحات مساجد نواكشوط.

وتتخلل هذه التجمعات مداخلات من طرف بعض العلماء والأئمة لتسليط الضوء على الخلفية العقيدية للقضية الفلسطينية في وجدان المسلمين، بالإضافة إلى إلقاءات شعرية ونثرية تدعم القصية الفلسطينية، ويُختم النشاط بدعاء جماعي لصالح أهالي قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023