شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة الأربعاء لمناقشة وضع غزة

البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة الأربعاء لمناقشة وضع غزة
تعقد لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، بعد غد الأربعاء اجتماعًا طارئًا بمقر...

تعقد لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، بعد غد الأربعاء اجتماعًا طارئًا بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وذلك لبحث تدهور الأوضاع في قطاع غزة والأراضي المحتلة وتصاعد العدوان الذي يشنه الكيان الصهيوني على القطاع، والذي أسفر عن سقوط 172 قتيلا ومئات الجرحى.

فيما يبحث الاجتماع الذي يرأسه مسلم المعشني رئيس اللجنة تفاصيل الوضع الحالي بقطاع غزة، والأوضاع الإنسانية بالقطاع، وسبل وقف هذا العدوان الصهيوني الخطير على الشعب الفلسطيني كله، ووقف الإبادة الجماعية التي تتم في قطاع غزة وكذلك وقف الاستباحة والاعتداءات بالضفة الغربية.

وكان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، قد أصدر بيانًا في بداية العدوان الصهيوني على غزة دعا فيه على وجه الخصوص إلى تدخل الشرعية الدولية وخاصة شرعية مجلس الأمن الدولي وردع سياسات الكيان الصهيوني الإجرامية تجاه الفلسطينيين وحذر من أن أي تدخل عسكري صهيوني على الأراضي الفلسطينية يعتبر جريمة دولية لا يجب السكوت عنها.

ووجه رئيس البرلمان العربي رسالة عاجلة إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، طالبه فيها والمجتمع الدولي بسرعة التحرك ضد الكيان الصهيوني وإيقاف اعتداءاته المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، والذي ترتكب ضده جريمة إبادة جماعية وسط صمت دولي مرفوض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023