شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان على “غزة”

أمير قطر يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان على “غزة”
قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الأمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، تلقى اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأحد، من...
قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الأمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، تلقى اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأحد، من الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، لبحث آخر المستجدات بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث طالب أمير قطر المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بـ"الاضطلاع بمسؤولياته للجم آلة الحرب الصهيونية في قطاع غزة، وسياسة العقاب الجماعي التي يتبعها الاحتلال"، كما بحثا معًا الجهود المبذولة لوقف العدوان على "غزة"، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.
 
وحسب الوكالة القطرية الرسمية، فقد تلقى أمير قطر أيضًا اتصالًا هاتفيًا، مساء اليوم، من الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند"، جرى خلاله "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والجهود التي تبذل على الصعيد الدولي من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار ضد القطاع".
 
وكان الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" قد دعا المجتمع الدولي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من "بان كي مون" يوم الثلاثاء الماضي، إلى "التحرك من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق، وفك الحصار الجائر على قطاع غزة".
 
ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الصهيوني غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية تسميها سلطات الاحتلال "الجرف الصامد"، وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإن العمليات العسكرية قد تسببت في مقتل 170 فلسطينيًا وإصابة 1183، وذلك حتى وقت نشر الخبر. 
 
فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الصهيونية، أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023