شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: “السيسي” يقدم نفسه كشرطي المنطقة بتحريضه على المقاومة

قنديل: “السيسي” يقدم نفسه كشرطي المنطقة بتحريضه على المقاومة
أكد الكاتب الصحفي "وائل قنديل"، رئيس تحرير صحيفة العربي الجديد، أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي "يعرض نفسة على الغرب...
أكد الكاتب الصحفي "وائل قنديل"، رئيس تحرير صحيفة العربي الجديد، أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي "يعرض نفسة على الغرب على أنه شرطيّ المنطقة، حيث حرض على ثوار ليبيا ثم حرض على ثوار العراق والآن يحرض على المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حماس في غزة".
 
وأضاف "قنديل" خلال لقاء تلفزيوني معه علي قناة "الجزيرة الإخبارية"، إنه "في مارس الماضي أصدرت محمكة الأمور المستجلة في مصر حكمًا على حركة حماس بأنها منظمة إرهابية وهذا شيء غير منطقي تمامًا"، فيما اعتبر "قنديل" أن هذه الأحكام "تأتي متطابقة تمامًا مع الأجندة الإسرائيلية". 
 
وتابع قائلًا: "لا يوجد أحد في العالم يتهم المقاومة الفلسطينية بأنها منظمة إرهابية سوى قوات الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا ومصر".
 
 واعتبر الكاتب الصحفي، أن الحديث عن فتح معبر رفح من قبل سلطات الانقلاب في مصر، مجرد  "شو إعلامي، حيث أن المعبر لم يفتح إلا لعبور 11 حالة مصابه فقط، بينما عدد المصابين في غزة اقترب من 1000". 
 
 وأكد "قنديل"، أن "نظام مبارك عندما كان يتأزم فيتظاهر بتمسكه بالقضية الفلسطينية، أما الآن فنحن أمام رجل لا يشغل باله بأي شيء يخص الأمن القومي المصرى حتى ولو بشكل ظاهري".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023