شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر العطاء تعلن عن مجهوداتها لدعم غزة

مصر العطاء تعلن عن مجهوداتها لدعم غزة
أعلنت لجنة مصر العطاء، بنقابة أطباء مصر، أنها تتخذ الإجراءات اللازمة، وتصريحات الجهات المعنية (إدارة...

أعلنت لجنة مصر العطاء، بنقابة أطباء مصر، أنها تتخذ الإجراءات اللازمة، وتصريحات الجهات المعنية (إدارة الصيدلة بوزارة الصحة– وزارة الخارجية– الجهات الأمنية)، بعد تواصلها مع وزراة الصحة الفلسطينية، نحو تجهيز القافلة بأقصى سرعة.

كما أعلنت اللجنة- في بيان لها اليوم السبت- عن تواصلها مع وزارة الصحة الفلسطينية، حول احتياجاتها من أطباء متطوعين من عدمه، وبانتظار ردها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت اللجنة أنها تواصلت مع الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، حول استعدادات الوزارة في هذا الشأن، وأفاد بتجهيز طاقم إسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفيات وزارة الصحة، وتجهيز مستشفى العريش العام بكافة الأجهزة الطبية اللازمة، وكذلك سفر فريق طواريء في التخصصات الدقيقة منذ يوم الأربعاء 9 يوليو، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى حالتين على أجهزة التنفس الصناعي حالتيهما غير مستقرة، وأخرى تم إجراء جراحة ثالثة لها، وحالتها مستقرة، وأردف أن باقي الحالات التي لا تسمح المستشفى باستقبالها، يتم تحويلها على مستشفيات القاهرة.

وأضافت اللجنة في بيانها أنها عرضت علي وزير الصحة تعاونها ومشاركتها، حيث نقلت إليه رغبة الكثير من الأطباء في التخصصات الدقيقة مثل الطواريء وجراحة المخ والأعصاب، التطوع في متابعة الحالات الجريحة، وأبدى ترحيباً بذلك وطلب حصر الأطباء وإنضمامهم إلى قائمة الطواريء بوزارة الصحة للتواصل معهم والترتيب للاستعانة بهم.

وأهابت البيان بالأطباء الراغبين في التطوع، التواصل مع اللجنة للتنسيق ، مكررا نداؤه إلى الشعب المصري ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال و جميع الأحزاب التبرع، لتجهيز قافلة الأدوية، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الأيام القليلة المقبلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023