شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق فاعليات اعتصام “رابعة الإرادة” بـ”إسطنبول”

انطلاق فاعليات اعتصام “رابعة الإرادة” بـ”إسطنبول”
بدأ الآن اعتصام "رابعة الإرادة" بالعاصمة التركية "إسطنبول"، كمحاكاة لاعتصام "رابعة العدوية"، بالتزامن مع...

بدأ الآن اعتصام "رابعة الإرادة" بالعاصمة التركية "إسطنبول"، كمحاكاة لاعتصام "رابعة العدوية"، بالتزامن مع فاعليات انتفاضة الثالث من يوليو بـ"مصر".
 

وردد المشاركون في الاعتصام العديد من الهتافات المناوئة للانقلاب العسكري بـ"مصر"، من بينها "متعبناش متعبناش .. نص ثورة متنفعانش"، و"ياللي ساكت ساكت ليه .. بعد الشهداء فاضل إيه"، ,"يسقط يسقط حكم السيسي .. هفضل اهتف مرسي رئيسي"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".
 

من جانبه، علق "نجادي جيلان"، رئيس اتحاد المحامين العالمي، خلال كلمته التي القاها من منصة الاعتصام المحاكي لرابعة: "إن الوقوف في وجه الانقلابات والأنظمة الظالمة وكافة الأنظمة السلطوية، هو الدور المهم والبارز الذي يجب أن نقوم به".
 

وأضاف قائلاً: "إننا مسؤولون كمسلمين أن نقيم العدالة وأن نعطي كل فردٍ حقه، ونحمي مشاعرهم وشخوصهم"، وأشار إلى أن جميع الدول التي اعترفت بالانقلاب العسكري مشتركة مع قائد الانقلاب العسكري في جرائمه.

وأكد أنه يجب الوقوف مع المظلوم ضد الظالم أينما كان، مشيراً إلى أن اعتصام "رابعة" وسيلة من جانبهم لتأكيد موقفهم في الوقوف بجانب الحق والحريات في مصر.
 

ومن المقرر أن تبث قناة "مكملين" فاعليات الاعتصام مباشرة من "تركيا"، والذي يتم تنظيمه من جانب الحكومة التركية، والجالية المصرية هناك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023