شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحزاب : الاعتقالات محاولة يائسة لتعطيل تظاهرات 3 يوليو

أحزاب : الاعتقالات محاولة يائسة لتعطيل تظاهرات 3 يوليو
قال حزب الحرية والعدالة إنه وغالبية الأحزاب الرافضة للسلطة الحالية، يتعرضون لهجمة جديدة من النظام، حيث اعتقلت قوات الأمن...

قال حزب الحرية والعدالة إنه وغالبية الأحزاب الرافضة للسلطة الحالية، يتعرضون لهجمة جديدة من النظام، حيث اعتقلت قوات الأمن مجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال، والدكتور نصر عبد السلام، القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية.

 

ووصف حزب الحرية والعدالة هذه الخطوة بأنها محاولة يائسة لتعطيل تظاهرات 3 يوليو ضد السلطة.

 

وأدان، في بيان له، استمرار حملات الاعتقال، مؤكدًا أنه مستمر في نضاله من أجل إنهاء النظام، حتى يعود له كامل حريته وإرادته، ويحقق كامل أهداف ثورة 25 يناير.

 

كما ندد حزب الوسط باعتقال أحد قيادييه، المهندس حسام خلف عضو المكتب السياسي للحزب، والذي اعتقل فجر الثلاثاء من منزله دون أسباب واضحة وفي ظروف غامضة، وبغير سندٍ قانوني. حسب قوله.

 

وأكد "الحزب، في بيان له، أن هذا يُعد اختطافًا من قبل قوات الأمن، حيث إنه غير معلوم المكان.

 

وأضاف أنّ التصعيد الأمني المستمر تجاه القوى السياسية والثورية لا يدل إلا على ما وصفه بتهوُّر السلطة وتوجهها نحو المزيد من البطش والاستبداد، مما يعتبر مجازفة بأمن الوطن واستقراره. على حد قوله.

 

واستنكر حزب البناء والتنمية بقوة حملة الاعتقالات، قائلا: إن "إقدام النظام على استهداف واعتقال قيادات الأحزاب السياسية التي تتبنى الوسائل السلمية في معارضته وإصراره على إتباع الحلول الأمنية والممارسات القمعية يقضي على الحياة السياسية في مصر ويعقد الأزمة، ويزيد من حدة الصراع السياسي، ويدخل البلاد في نفق مظلم ويؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار الأمني والسياسي والمجتمعي في البلاد".

 

وأضاف، في بيان له، أنه بالرغم من هذه الإجراءات التي وصفها بالقمعية فإنه وجميع قياداته وأعضائه متمسكون بالسلمية كمبدأ وخيار استراتيجي، مهما كانت ضخامة التضحيات، ولا يرى بديلا عن المصالحة الوطنية والمجتمعية الشاملة كمخرج وحيدة وحل عادل للازمة السياسية الراهنة.

 

وأشار "البناء والتنمية" إلى أن سياساته وأهدافه ووسائله تتنافى وتتعارض تماما مع كافة أشكال العنف أو التحريض عليه أو استهداف المنشآت أو المؤسسات أو الشخصيات العامة أو أفراد الجيش والشرطة، وهو ما تؤكده مواقفه وممارساته السابقة.

 

يذكر أن قوات الأمن قامت فجر اليوم باعتقال كل من الدكتور نصر عبد السلام، القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بالتحالف، ومجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال، وحسام خلف، عضو المكتب السياسي لحزب الوسط، وتمت مداهمة منازل علاء أبو النصر، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، وضياء الصاوي، أمين التنظيم المساعد بحزب الاستقلال والمتحدث باسم حركة شباب ضد الانقلاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023