شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن الانقلاب يحول القاهرة لثكنة عسكرية تحسبا للتظاهرات

أمن الانقلاب يحول القاهرة لثكنة عسكرية تحسبا للتظاهرات
كثفت قوات أمن الانقلاب، صباح اليوم الجمعة، من تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى؛ وذلك استعدادا للتظاهرات التي دعا لها...

كثفت قوات أمن الانقلاب، صباح اليوم الجمعة، من تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى؛ وذلك استعدادا للتظاهرات التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في أعقاب تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية في مسرحية هزلية شهدت عزوفاً تاماً من المواطنين ومقاطعة شبه كاملة لشريحة الشباب.

 

وطوقت قوات الجيش والشرطة مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ وذلك عبر نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، بالطرق الصحراوية أو الزراعية .

 

وشهد محيط ميدان التحرير انتشارا مكثفا استعدادا تخوفاً من لتظاهرات؛ حيث تمركزت الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصرى بالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض، بالإضافة إلى تمركز ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركزى ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية .

 

كما شهد ميدان رابعة العدوية أيضاً تواجدا أمنيا مكثفا؛ حيث تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزى ومدرعة بالقرب من البوابة الرئيسية لمسجد رابعة العدوية، بالإضافة إلى نصب عدد من حواجز الأسلاك الشائكة، في الوقت الذى قامت فيه قوات من الأمن المركزى بتسيير دوريات متحركة بمدينة نصر .

 

أيضاً انتشرت قوات أمن الانقلاب، بمحيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة، حيث تمركزت 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغنى أعلى نفق العروبة، كما نصبت حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه تحسبا، وتمركز آليتين أمام البوابة رقم (4) للقصر المواجهة لنادى هليوبوليس، بالإضافة إلى نشر ستة تشكيلات من قوات الأمن المركزى و4 مدرعات بجوار مسجد عمر بن العبد العزيز المواجهة للبوابة رقم "4" لقصر الاتحادية وسيارة إطفاء.

 

وانتشرت أربعة تشكيلات من الأمن المركزى، و3 مدرعات بشارع جسر السويس، استعداداً لغلق الشارع بمنطقة الألف مسكن وعين شمس عقب صلاة الجمعة مباشرة .

 

كما شهد ميدان النهضة بالجيزة إجراءات مشددة؛ حيث تمركزت آليات عسكرية وعربات أمن مركزى بمحيط الميدان، وكذلك شهد محيط قسم شرطة الطالبية تواجدا أمنيا مكثفا، في الوقت الذى تم فيه نشر تشكيلين من قوات الأمن المركزى بشارع الهرم، وآخرين أعلى الطريق الدائرى لمواجهة المظاهرات .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023