شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الواشنطن بوست”: الانتخابات كشف زيف دعم السيسي

“الواشنطن بوست”: الانتخابات كشف زيف دعم السيسي
أكدت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحيتها، أن انتخابات العسكر التي جرت على مدار 3 أيام في...

أكدت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحيتها، أن انتخابات العسكر التي جرت على مدار 3 أيام في مصر كشفت زيف المزاعم التي تحدثت عن أن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري يحظى بدعم هائل من قبل المواطنين المصريين العاديين.

 

مشيرة، إلى أن مسرحية الانتخابات التي أربكت حكام مصر العسكريين، وتحولت بشكل غير متوقع كشفت عن المزاج العام للمصريين الذين قاطعوا تلك الانتخابات، وتسببوا في انخفاض نسبة التصويت بشكل "كارثي".

 

وألمحت الصحيفة، إلى أن كل محاولات الدولة لإقناع المواطنين بالنزول، سواء عبر مد فترة التصويت أو التهديد بفرض غرامات لم تفلح، مشيرةً إلى أن حملة حمدين صباحي أعلنت عن أن نسبة التصويت بلغت 15% فقط.

 

وأضافت "الواشنطن"، أن الانتخابات كشفت كذلك عن أن مزاعم السيسي وبعض مؤيديه في الغرب ومن بينهم أعضاء بإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول قدرته على إعادة الاستقرار إلى مصر غير صحيحة، بعدما اتضح أنه يفتقر إلى التفويض اللازم لتحقيق تلك المصالح التي يسعى الغرب لتحقيقها معه.

 

وقالت الصحيفة: إن "أوباما ربما يأمل في أن يتولى السيسي الحكم لـ30 عامًا كما فعل الرئيس المخلوع حسني مبارك إلا أن الاقتصاد المتدهور والمعارضة المتزايدة للانقلاب قد يؤدي إلى مزيد من الفوضى، وربما ثورة جديدة وحينها سيتحمل الرئيس الأمريكي نتيجة الحسابات الخاطئة الخاصة بالمصالح الأمنية في ظل الاعتماد على دكتاتور ضعيف ظهر ضعفه في الانتخابات السابقة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023