شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأسيس صندوق أمريكي لمساعدة الدول في مكافحة “الإرهاب”

تأسيس صندوق أمريكي لمساعدة الدول في مكافحة “الإرهاب”
كشف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن إنشاء صندوق شراكة لمكافحة الإرهاب بقيمة 5 مليارات دولار، وذلك لمساعدة بعض الدول في...
كشف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن إنشاء صندوق شراكة لمكافحة الإرهاب بقيمة 5 مليارات دولار، وذلك لمساعدة بعض الدول في مكافحة ما أسماها بالجماعات الأصولية المتطرفة.
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الأمريكي، اليوم الأربعاء، في مقابلة تلفزيونية، قال فيها:  "ما نفعله، وما يفعله الرئيس باراك أوباما، يؤكد بشكل واضح زعامة الولايات المتحدة للعالم. لقد سبق وأن تعهدنا بأن نقود العالم، وأشدد على أن هذه الزعامة مستمرة، وهي التي نطبقها في المفاوضات مع إيران، وفي دعمنا المتزايد للمعارضة السورية، وفي العديد من القضايا التي تشهدها أماكن مختلفة من العالم".
 
وأوضح الوزير الأمريكي أن أوباما سيعلن رؤيته المتعلقة بكيفية التعامل مع التغيرات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها العالم، معتبراً مشكلة الإرهاب من أكثر الصعوبات التي تواجه أمريكا، مضيفا: "سيعلن اليوم عن صندوق شراكة لمكافحة الإرهاب بقيمة 5 مليار دولار، لنستخدمه في مكافحة تزايد الأصولية المتطرفة التي تعادي سيادة القانون في عدد من الدول".  
ودافع كيري عن قرار أوباما، إنهاء دور القوات الأمريكية المقاتلة في أفغانستان بحلول نهاية العام الجاري 2014، مشيراً إلى أن أوباما أبلغ الأفغان ضرورة تولي مسؤولية إدارة أمنهم وجيشهم في وقت محدد عقب انسحاب جميع القوات الأجنبية. 
 
وفي شأن آخر دعا كيري، "إدوارد سنودن" المتدرب السابق لدى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) الذي سرب تفاصيل برامج أمريكية هائلة ومعلومات استخبارية، التحلي بالشجاعة والعودة إلى الولايات المتحدة.
 
وقال كيري في هذا السياق: "إذا رغب سنودن العودة إلى الولايات المتحدة سنبعث إليه بطائرة اليوم"، وإنه يتعين على سنودن أن يواجه ويعرض قضيته على الشعب الأمريكي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023