شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأحمد: الإعلان عن حكومة التوافق الوطني الخميس المقبل

الأحمد: الإعلان عن حكومة التوافق الوطني الخميس المقبل
صرّح أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح قيادي، بأن زيارة مسؤول ملف المصالحة بالحركة "عزام الأحمد"، إلى قطاع غزة...
صرّح أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح قيادي، بأن زيارة مسؤول ملف المصالحة بالحركة "عزام الأحمد"، إلى قطاع غزة قد تم تأجيلها إلى يوم غد الاثنين، وذلك بسبب انشغاله باستقبال بابا الفاتيكان فرانسيس الأول والذي زار مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.
 
وأضاف مقبول، قائلاً: "الأحمد سيصل غداً إلى غزة وسيجتمع مع قيادة حركة حماس لوضع اللمسات الأخيرة على حكومة التوافق الوطني"، مؤكداً على أنّ الإعلان الرسمي عن تشكيلة حكومة التوافق سيكون يوم الخميس المقبل.
 
وكان موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، قد صرّح، اليوم الأحد، قائلاً: "إن عزام الأحمد سيصل إلى القطاع مساء اليوم لاستئناف مشاورات تشكيل حكومة التوافق".
 
وأضاف أبو مرزوق: "الإعلان عن موعد حكومة التوافق الوطني سيكون خلال الأسبوع الجاري، على أبعد تقدير بعد انتهاء اللقاءات التشاورية".
 
يذكر أنّه في 23 أبريل الماضي، وقّع وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية، بتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتفاقاً في غزة مع حركة "حماس"، التي تحكم القطاع منذ عام 2007، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون 5 أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.
 
كما نص الاتفاق كذلك على تفعيل عمل منظمة التحرير الفلسطينية، عبر إنشاء قيادة مؤقتة لها، تضم رؤساء الأحزاب والفصائل الفلسطينية، بالإضافة لأعضاء اللجنة التنفيذية الحالية لها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023