شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوسط يعلن مقاطعته لـ”مسرحية الرئاسة” لأنها استكمال للانقلاب

الوسط يعلن مقاطعته لـ”مسرحية الرئاسة” لأنها استكمال للانقلاب
قال "بلال سيد بلال" المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط إنّ الحزب قرر مقاطعة الانتخابات بناءً على مجموعة من...
قال "بلال سيد بلال" المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط إنّ الحزب قرر مقاطعة الانتخابات بناءً على مجموعة من الأسباب السياسية والمُجتمعية والإجرائية.
 
وأضاف بلال، في تصريح صحفي عبر الصفحة الرسمية للحزب على "فيس بوك" أنّ الأسباب السياسية للمقاطعة تتمثل في أن ما حدث في 3 يوليو هو انقلاب عسكري على الديموقراطية، وما يحدث الآن استكمال له بتنصيب قائد الانقلاب رئيسًا، وأنّ نظام الانقلاب قد ارتكب جرائم ومجازر تستوجب منا مواجهته بالطرق السلمية ورفضه.. وليس المشاركة في "شرعنته" إضافة إلى أنّ كلا المرشحين لم يُقدما برنامجًا يدعم الديموقراطية وأهداف ثورة يناير بل اعتمد كلاهما على الانقلاب كمنطق له.
 
وأوضح بلال أنّ العملية الانتخابية تجري في ظل تفتت مجتمعي، وكلا المرشحين لم يتحدثا عن إجراء مُصالحة مُجتمعية؛ بل اعتمد كلاً منهما في خطابه على ترسيخ الإقصاء والفاشية أحياناً، مما يعني أننا بتلك الانتخابات سندخل إلى مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي والمُجتمعي.
 
كما أشار إلى أنه وفي الفترة ما قبل الانتخابات، كان لا صوت يعلو فوق صوت حملة تنصيب قائد الانقلاب رئيسًا في الإعلام الحكومي والخاص، مما يُفقد الدولة والنظام حيدتهما، إضافة إلى حالة القمع الأمني واعتقال كل من له صوت معارض، وتخوين كل صاحب رأي حتى ولو كان داعمًا للانقلاب، إضافة إلى القبض على الصحفيين وانتهاكات حقوق الإنسان المتعددة.
 
وأضاف أنّ القائمين على الانتخابات هي أجهزة الدولة العميقة التي دعمت الانقلاب، إضافة إلى القبض على الداعين للتصويت على عكس رغبة الدولة، والحُكم عليهم كما حدث ولنا في الاستفتاء الأخير خير مثال، وأنّ هذا المناخ غير الديمقراطي وكل تلك الإجراءات تعمل على تزييف الإرادة الشعبية وفقد العملية نزاهتها.
 
وشدد بلال على أن الوسط لا يُقاطع لمجرد المقاطعة، ولا من أجل أحد، ولكن لأسباب موضوعية، وأنّ مواقفه نابعة من مسؤوليته الوطنية، وأنه لن يرضى بأن يكون طرفاً في تلك المسرحية الرخيصة لإعادة دولة الاستبداد والظُلم مهما طال الأمد ومهما كانت الإغراءات، ولن تجدونا إلا في معسكر ثورة يناير وأهدافها.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023