شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5200 أسير يضربون عن الطعام غدا تضامنا مع الإداريين

5200 أسير يضربون عن الطعام غدا تضامنا مع الإداريين
أعلنت وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أن 5200 أسير سيشرعون غدًا في إضراب تحذيري شامل،...

أعلنت وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أن 5200 أسير سيشرعون غدًا في إضراب تحذيري شامل، تضامنًا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 28 يومًا على التوالي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، نقلته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن الأسرى حذروا من دخول الآلاف منهم في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من الأسبوع المقبل.

وقال البيان أن 120 أسيرًا في سجن "هداريم" نفذوا إضراباً تحذيريًا ضد إدارة السجون، تضامنًا مع الأسرى بمشاركة الأسيرين مروان البرغوثي وأحمد سعدات، إضافة إلى انضمام 40 أسيرًا من سجن "النقب" إلى الإضراب المفتوح، ما يشير إلى اتساع نطاق الإضراب في السجون الصهيونية.

وأضافت الوزارة "أمام خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسرى، ونقل أكثر من 20 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد فقدانهم الوعي، وزج أعداد منهم في العزل الانفرادي واستمرار تعنت إسرائيل بالتجاوب مع مطالب المضربين، أصبح من الضروري الآن تدخل سياسي عاجل لإنقاذ المضربين، وعدم تركهم تحت رحمة الشاباك الإسرائيلي".

وأشار الوزير عيسى قراقع إلى أن هناك اتصالات من قبل القيادة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس مع كافة الدول والأطراف المؤثرة، لممارسة الضغط على الجانب الصيهوني للاستجابة لمطالب المعتقلين، ومنعها من ارتكاب جرائم لا تمت للإنسانية بصلة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023