شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى مركز الفتح تغرق في الظلام .. وغضب عارم بين الأهالي

قرى مركز الفتح تغرق في الظلام .. وغضب عارم بين الأهالي
  خيّم الظلام الدامس على قرى عدة بمركز الفتح بمحافظة أسيوط بعد انقطاع التيار الكهربائي لمدد تصل...

 

خيّم الظلام الدامس على قرى عدة بمركز الفتح بمحافظة أسيوط بعد انقطاع التيار الكهربائي لمدد تصل إلى 6 ساعات متواصلة في اليوم الواحد، مما أسفر عن توقف حياة الأهالي وشللها وإثارة حالة من الغضب وسط إهمال المسئولين ولامبالاتهم بحل المشكلة.
 

 

وأثار انقطاع الكهرباء غضب أهالي قرى الفتح وخوفهم من انتشار السرقات والتأثير على الأجهزة الكهربائية المنزلية؛ حيث تنقطع الكهرباء بدون إنذار مسبق، مما أدى إلى إتلاف العديد من الأجهزة الكهربائية كالثلاجات والغسالات وغيرها، وهو ما تسبب أيضا في شلل للحياة بالقرى، وأثر على الطلاب المقبلين على فترة الامتحانات.

 

واشتكى أصحاب الورش والمحالات التجارية من طول فترة انقطاع التيار الكهربى .فقال أحدهم: "لا نستطيع إنجاز أعمالنا في الوقت المحدد مما يجعل الزبائن يتضايقون بسبب التأخر في إنجاز العمل، كما أن لدينا التزامات من إيجار المحل والعمال ومصروف البيت".

 

ومن جانبه قال صاحب صالون للحلاقة بقرية المعصرة: "إن انقطاع الكهرباء يجعلني أقفل المحل أغلب اليوم؛ لأن الزبائن متعودين على المكنات بالكهرباء، ولما أقول الزبون أحلقلك بالمكنة العادية يتضايق ويقولى لما ترجع الكهرباء أبقى آجي".

 

مما دفع عددًا من الأهالى إلى شراء مولدات تعمل بالوقود، لكن ما يزيد الأمر سوءًا؛ صعوبة الحصول على السولار أو البنزين من محطات الوقود التي تعانى عجزًا كبيرًا في المواد البترولية.

 

 
وتفاقمت أزمة انقطاع الكهرباء -إحدى المشكلات التي تعاني منها مصر- بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو، ولم تستطع الحكومتين اللتين شكلهما الانقلاب إيجاد حل جذري للأزمة، وكانت حكومة محلب قد وعدت بحلها، إلا أنها عادت ودعت المواطنين لترشيد الاستهلاك، وعمدت إلى تغيير مصابيح الشوارع الصفراء باللمبات الموفرة لحل الأزمة.
 
ويتخوف المصريون من حالة الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث من المعروف أن الصيف يشهد أكثر أوقات العام انقطاعا للكهرباء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023