شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

28 يونيو نظر استئناف ماهينور المصري على حبسها عامين

28 يونيو نظر استئناف ماهينور المصري على حبسها عامين
حددت محكمة جنح المنشية، صباح اليوم الأربعاء، جلسة 28 يونيو القادم موعدا لنظر الاستئناف المقدم من الناشطة ماهينور المصري...

حددت محكمة جنح المنشية، صباح اليوم الأربعاء، جلسة 28 يونيو القادم موعدا لنظر الاستئناف المقدم من الناشطة ماهينور المصري على قرارا محكمة جنح مستأنف المنشية أمس الثلاثاء تأييد حبسها عامين وتغريمها 50 ألف جنيه على خلفية اشتراكها و6 نشطاء آخرين في التظاهر أمام محكمة جنايات الإسكندرية، يوم 2 ديسمبر الماضي أثناء نظر محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد.

 

كانت محكمة جنح مستأنف الإسكندرية برئاسة المستشار محمد الديب، قد أيدت أمس الحكم الصادر ضد المحامية والناشطة ماهينور المصري بالحبس سنتين وغرامة 50 ألف جنيه، بتهمة تحريض عدد من النشطاء على خرق قانون التظاهر.

 

وكانت محكمة جنح المنشية قد قضت مطلع الشهر الماضي حضوريًا على 4 نشطاء هم: لؤي القهوجي، وعمر حاذق، وإسلام محمد، وناصر أبو الحمد بالسجن لمدة عامين وعلى كل من ماهينور المصري، وحسن مصطفى، وموسى حسين غيابيا قبل أن تقوم المصري بمعارضة الحكم الصادر ضدها وتأييده المحكمة بالأمس.

 

وقد وجهت اتهامات لهم بالاشتراك في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها نشطاء ضد قانون التظاهر أمام محكمة جنايات الإسكندرية يوم 2 ديسمبر الماضي بالتزامن مع جلسة محاكمة مخبري الشرطة المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023