شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلاسل بشرية لرافضي الانقلاب بمراكز الشرقية

سلاسل بشرية لرافضي الانقلاب بمراكز الشرقية
  جدد أهالي محافظة الشرقية اليوم تفاعلهم في الزخم الثوري المناهض...

 

جدد أهالي محافظة الشرقية اليوم تفاعلهم في الزخم الثوري المناهض للانقلاب العسكري، بتنظيم العديد من الفعاليات المؤيدة للشرعية، والمنددة بجرائم الانقلاب، حيث شارك الأهالي، اليوم، في السلاسل البشرية التي نظمها ودعا لها، تحالف دعم الشرعية، ببلدة مشتول السوق، وذلك في إطار فعاليات أسبوع "قاطع الدّم".

كما ونظّمت حركتي 7الصبح، ونساء ضد الانقلاب بمركز فاقوس، صباح اليوم سلاسل بشرية على طريق فاقوس- الحسينية، أمام قرية قنتير، رفضاً لما أسموه بانتخابات الدّم، وتفاعلاً مع أسبوع "قاطع رئاسة الدم" الذي دعى له تحالف دعم الشرعية.

ورفعت المشاركات صوراً للرئيس الشرعي محمد مرسي، وصوراً للشهداء، والمعتقلين.

وفي بلدة حفنا بمركز بلبيس، قامت حركات "شباب ضد الانقلاب" و "عفاريت ضد الانقلاب" و "أولتراس نهضاوي" بتنظيم وقفة احتجاجية، مناهضة للانقلاب العسكري، رافعين شعارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، بالإضافة للافتات مناوئة لما أسموه بمسرحية الانتخابات الهزلية.

وأكّد المشاركون بالوقفة تمسكهم بعودة الشرعية، وعدم اعترافهم إلا بالرئيس الذي جاء عبر انتخابات أجريت في أجواء من الحرية، وذلك على حد تعبيرهم.

وقال أحد المشاركين في الوقفة في تصريح لـ"رصد" : "ما بني على باطل فهو باطل، ولن نتراجع حتى تنتصر إرادة الشعب المصري، طال ذلك أم قصر"، وتابع قائلاً: "نحن ماضون دون تراجع، وبكل سلمية".

يذكر أنّ السلاسل البشرية، والتي امتدت لكيلومترات، قد شهدت مشاركة واسعة من قبل الأهالي، بالإضافة إلى شباب الحركات الثورية المناهضة للانقلاب العسكري



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023