شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المياه والدواء.. حق بعيد المنال لمتضرري فيضانات البوسنة

المياه والدواء.. حق بعيد المنال لمتضرري فيضانات البوسنة
أفاد مسؤولون في خلية الأزمة، المسئولة عن عمليات تنسيق الإغاثة في البوسة والهرسك، اليوم الإثنين، أن أغلب...
أفاد مسؤولون في خلية الأزمة، المسئولة عن عمليات تنسيق الإغاثة في البوسة والهرسك، اليوم الإثنين، أن أغلب احتياجات المواطنين من متضرري الفيضانات، هي مياه الشرب والأدوية ومواد التنظيف، إضافة إلى مكائن الكشط، والمجارف اليدوية والأحذية، لتنظيف الشوارع التي غطاها الطين والمخلفات نتيجة فيضان الأنهار، في أسوأ موجة أمطار تشهدها البلاد منذ 120 عاماً.
 
وأوضح رئيس الهلال الأحمر البوسني ورئيس خلية الأزمة، " إيفو يوريتشيفيتش" أن المتضررين من السيول بحاجة إلى الغذاء ومياه الشرب ومواد تنظيف والحليب وحفاظات الأطفال، بالإضافة الحاجة إلى الأغطية وأكياس النوم، خصوصا في المناطق التي أجبر فيها المواطنيين على ترك منازلهم.
 
وتابع يوريتشيفيتش إلى أهمية تنظيف الشوارع والوقاية من الأمراض، مؤكدا أن عمليات الصيانة ستبدأ عقب انتهاء أعمال التنظيف، في ظل الحاجة إلى مولدات كهربائية في المناطق التي تعاني انقطاعا في التيار الكهربائي.
 
وأضاف يوريتشيفيتش أن البوسنيين في تلاحم وتعاون كبير لمواجهة الكارثة، مشيرا إلى وصول مساعدات من تركيا وألمانيا والنمسا وسلوفينيا والسويد والنروج وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
من جانبه أعلن رئيس مركز الدفاع المدني في كانتون سراييفو "مصطفى كوفا" أن حملة تصليح وتنظيف قد بدأت في الأحياء المتأثرة من السيول في العاصمة البوسنية.
 
وكان 20 شخصاً لقوا مصرعهم في البوسنة والهرسك، وصربيا، جراء الفيضانات التي تعرضت لها، خلفتها الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ عدة أيام، وقد أعلنت عدد من الدول، والمؤسسات الخيرية عن إرسال مساعدات، وذلك في إطار جهود إغاثة المتضررين هناك.
 
والجدير بالذكر أن مجلس وزراء البوسنة والهرسك، وجه نداءً عاجلاً في وقت سابق إلى المجتمع الدولي، لتقديم المساعدة من أجل مجابهة أضرار الفيضانات، كما أرسلت وزارة الدفاع البوسنية طلباً إلى مركز إدارة الطوارئ والكوارث في الاتحاد الأوروبي، وإلى المنظمات المماثلة حول العالم، من أجل دعمهم في مواجهة الكارثة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023